طرق لإنقاص الوزن بطريقة صحيحة

كتبت – مرثا مرجان : 

فى سعيك وراء إنقاص الوزن، يجب أن تكون قد جربت طرقًا عديدة ومنها اتباع نظام غذائى، ويجب أيضا أن تكون قد تخليت عن تناول بعض الأطعمة المفضلة لديك، ولكن اتباع نظام غذائى ليس هو الطريقة الوحيدة لفقدان الوزن، وذلك وفقا لتقرير موقع ” thehealthsite” الذى أكد على ضرورة التوقف عن حرمان نفسك من الأطعمة اللذيذة وانتقل إلى هذه الطرق المؤكدة التى ستساعدك على إنقاص الوزن بالطريقة الصحيحة، ومنها:

– تحرك أكثر

ليس هناك شك فى أن النشاط البدنى يساعدك على إنقاص الوزن، ولكنه يوفر أيضًا فوائد صحية أخرى، فقد أظهرت الدراسات أن تدريب مثل رفع الأثقال، يعد خيارًا رائعًا لفقدان الوزن، يمكن أن يساعدك رفع الأثقال على حرق الكثير من السعرات الحرارية والحفاظ على تباطؤ عملية الأيض، وهو أحد الآثار الجانبية المتكررة لفقدان الوزن.

– الانتباه إلى عادات الأكل

اتباع نظام غذائى ليس الطريقة الصحيحة للقيام بذلك، ولكن من الضرورى الانتباه إلى عاداتك الغذائية، الأكل الواعى طريقة للسيطرة على عادات الأكل، فقد وجد أنه يساعد فى إنقاص الوزن، حيث يعتمد على اليقظة ، وهو شكل من أشكال التأمل يساعدك على تطوير وعى بتجاربك وإشاراتك الجسدية ومشاعرك حول الطعام.

– تخلص من التوتر

يمكن أن يؤدى الإجهاد المزمن إلى ارتفاع مستويات الكورتيزول لديك ، مما يؤدى إلى تحفيز شهيتك ، وبالتالى زيادة الوزن أو صعوبات فى إنقاص الوزن، لا يشجع الكورتيزول نمو الوزن فحسب، بل يؤثر أيضًا على مكان اكتساب الوزن.

– قلل من السكريات والنشويات

تتمثل إحدى طرق إنقاص الوزن بسرعة فى تقليل السكريات والنشويات أو الكربوهيدرات، يمكن أن يساعدك تغيير هذه العادة على إنقاص الوزن عن طريق كبح الجوع وخفض مستويات الأنسولين وخفض مستويات الأنسولين، ومع ذلك ، فإن العواقب طويلة المدى لاتباع نظام غذائى منخفض الكربوهيدرات لا تزال مجهولة، قد يكون النظام الغذائى الذى يحتوى على عدد أقل من السعرات الحرارية أكثر قابلية للمحافظة عليه.

– حافظ على رطوبتك

ألد أعدائك فى رحلة إنقاص الوزن هو الإفراط فى تناول الطعام، لكن هناك طريقة لتجنبه، قم بالتبديل إلى شرب الكثير والكثير من الماء قبل وجبات الطعام لتخفيف الرغبة الشديدة، سيساعدك شرب كمية كافية من الماء على الشعور بالشبع لفترة أطول ، وينتهى بك الأمر بتناول كميات أقل من المعتاد.

– تدرب على التحكم فى كمية الطعام

من أفضل الطرق للتحكم فى وزنك ممارسة التحكم فى حصتك، يشار إلى كمية الطعام التى تضعها بالفعل على طبقك بحجم الحصة، وتتمثل إحدى الطرق للقيام بذلك فى استشارة الهرم الغذائى، والذى يوفر إحساسًا عامًا بالمتطلبات الغذائية اليومية. لتلبية متطلباتهم من السعرات الحرارية ، قد يخطط الشخص لوجباته وتقليل حجم الجزء، على سبيل المثال ، إذا كنت بحاجة إلى تناول 5 حصص من الحبوب فى اليوم ، قسّمها على ثلاث إلى أربع وجبات للحفاظ على الكمية الخاصة بك تحت السيطرة.
Martha

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى