مخاطر اضطراب القلق على الجسم.. منها أمراض القلب

كتبت : صباح فتحي

لا تضعف الأمراض العقلية الصحة العقلية للشخص فحسب ومنها  اضطراب القلق ، بل إنها تسبب أيضًا مستويات هائلة من الضغط على الجسم ، مما يؤدي تسبب مشاكل مختلفة من التهاب الجلد البسيط إلى الحالات التي تهدد الحياة مثل أمراض القلب والأوعية الدموية. لذلك ، يصبح من المهم فهم هذه المشاكل ومعالجتها .

ومن الطبيعي أن تشعر بالقلق من حين لآخر ، لكن القلق المستمر والعجز قد يشير إلى أنك تعاني من اضطراب القلق. إنها تضعف الأداء اليومي للفرد ، وإذا لم يتم علاجها ، فإنها تصبح مزمنة. تسبب اضطرابات القلق المزمنة اضطرابات جسدية وشخصية مختلفة. بمعنى آخر ، يصبح القلق حالة في اللحظة التي يبدأ فيها بالتدخل في مهامك اليومية.

تاثيرات القلق على صحتك :
خفقان القلب
الخفقان هو حالة يمكننا فيها سماع دقات قلبنا. ينبض القلب بسرعة عن طريق زيادة تدفق الدم إلى العضلات. ومع ذلك ، نظرًا لأن العضلات ليست في مرحلة الاستخدام ، فهناك تجمع للدم في الساقين. بسبب هذا التجمع ، لا يصل الدم إلى الدماغ مما يؤدي إلى الإغماء أو الإغماء ، إذا وجدت نفسك في موقف تتسارع فيه ضربات قلبك ، فحاول أن تأخذ نفسا عميقا. إذا كان الشخص قد أغمي عليه بالفعل ، فضعه على ظهره وارفع ساقيه لإعادة تدفق الدم إلى المخ.

حالة فرط تهوية
وفقًا لإحدى الدراسات ، فإن الفرد يأخذ الكثير من اللهثات القصيرة مثل الأنفاس أثناء نوبة القلق. يزيد من إمداد الرئتين بالأكسجين ويقلل من مستوى ثاني أكسيد الكربون بشكل كبير ، وهي مشكلة لأنه يجب الحفاظ على التوازن. يؤدي ذلك إلى تضييق الأوعية الدموية التي تزود الدماغ بالدم ، مما يؤدي إلى الدوار والدوخة.

قلة الشهية
نفقد الشهية عندما يؤدي القلق في الجسم إلى قمع عمليات الجسم السمبتاوي الطبيعية ، وهي الهضم وإفراز وإفراز سوائل الجسم. نتيجة لذلك ، فإنه يؤدي إلى فقدان الوزن بشكل غير صحي. بالإضافة إلى ذلك ، عندما تكبت إفرازات الجسم ، يؤدي ذلك إلى جفاف العين والفم .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى