ضياء رشوان: الأسبوع الأول من جلسات الحوار الوطني حضر 1600 شخص

كتبت:صباح فتحي

كشف ضياء رشوان، المنسق العام للحوار الوطني، عن آخر مستجدات الحوار الوطني، وأهمية تعدد الأصوات في جلسات الحوار.

وقال رشوان، خلال تقديمه برنامج «مصر جديدة» المذاع علي فضائية «ETC» إن مشهد افتتاح الحوار الوطني كان مشهد يليق بمصر وبدعوة الرئيس عبدالفتاح السيسي لهذه المبادرة المهمة والكبيرة وتمت مناقشة قضايا حضر فيها جميع أطياف الشعب المصري.
وتابع: جلسات الحوار الوطني اتسمت بنفس السمات التى اتصف بها الحوار الوطني منذ مشهد الافتتاح.

وأوضح المنسق العام للحوار الوطني، أن جلسات الحوار الوطني بدأت يوم الأحد الماضي، وناقش المحور السياسي على مدار 4 جلسات 3 موضوعات، وناقش المحور الاقتصادي يوم الثلاثاء الماضي خلال الجلسات ثلاثة موضوعات، وكذلك الأمر في المحور المجتمعي تمت مناقشة موضوعين.

وأضاف رشوان، أن الحوار الوطني في طريقه لبلورة جميع الاقتراحات التي تهم جميع فئات المجتمع المصري، مشيرًا إلى أن جميع الأمور تسير بشكل جيد.
واستكمل: تمت جميع المناقشات بمنتهي المسئولية ومن لم يسلم فكرته في العرض يتم تسليم الفكرة مكتوبة لمقرر اللجنة ويتم إرسالها للأمانة الفنية ثم ترسل لمجلس الأمناء للوصول لاقتراحات ونخرج في النهاية بأفكار وتشريعات وتوصيات تصب في صالح المواطن المصري.

وأشار إلي أن تعدد الأصوات في الحوار الوطني معناه تعدد الأفكار والاقتراحات وهو شيء في منتهي الأهمية.
وأضاف المنسق للحوار الوطني أن الأسبوع الأول من جلسات الحوار الوطنى شهد حضور ما يقارب 1600 شخص، من بينهم 450 شخصًا تحدثوا في الجلسات، والتغطية الإعلامية كانت كثيفة وحضر حوالي 400 صحفي وإعلامي هذه الجلسات لتغطيتها ومنهم صحفيون مصريون ووسائل إعلام أجنبية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى