ضبط 706 كتابًا مخالفا لضوابط ولوائح الأزهر الشريف

كتبت- يسرا البسيوني:

نجحت الإدارة العامة لمباحث المصنفات وحماية حقوق الملكية الفكرية فى ضبط 706 نسخة مؤلفات متنوعة مخالفة، فى إطار جهود الأجهزة الأمنية لمكافحة الجريمة بشتى صورها والتى من بينها متابعة مدى إلتزام العاملين فى مجال حقوق الملكية الفكرية بإتباع أحكام القوانين المنظمة للعمل، وإستهداف المكتبات والمطابع القائمة على إصدار وبيع كتب دينية للأطفال تتضمن أفكار متشددة لا تتناسب مع المرحلة العمرية لهم خاصةً وأنه يتم تدريسها ببعض الحضانات، مما يؤثر بالسلب على التكوين الفكرى والثقافى للنشء.

حيث قامت الإدارة العامة لمباحث المصنفات وحماية حقوق الملكية الفكرية بحلمة مكبرة إستهدفت المكتبات التى تقوم على بيع الكتب أو نشرها ، و إستهدفت الحملة (5) مكتبات تبين من خلال الفحص أن مكتبة واحدة من بينهم يوجد بها مخالفات ، حيث تم ضبط (706) كتاب “مخالف لضوابط ولوائح الأزهر الشريف”، وإدارة المكتبة بدون ترخيص، وبيع وعرض كتب بدون تفويض من أصحاب الحقوق المادية والأدبية، وقيام المكتبة بإصدار بعض الكتب الدينية بالمخالفة للضوابط واللوائح والقرارات المنظمة لذلك من الأزهر الشريف، وقيام المكتبة بإصدار كتب رغم عدم تسجيل المكتبة كعضو بإتحاد الناشرين، وعرض وبيع الكتب بدون رقم إيداع.

كما تم ضبط ضبط المدير المسئول عن المكتبة ” على أ. ع” مقيم بمحافظة الفيوم، وتم إتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى