القومي للمرأة: تسليم 32الف شهاده امان للسيدات بجميع محافظات الجمهورية

احمد عبدالله

اعلن المجلس القومى للمرأة أنه من خلال فروعه بمحافظات الجمهورية قد تم تسليم 32 ألف شهادة آمان حتى الآن، وجارى العمل على تسليم باقى الشهادات كمرحلة أخيرة للسيدات المعيلات لأسرهن والأكثر احتياجاً.

وأكد المجلس فى بيان له، أن ذلك يأتى في اطار حرص المجلس القومى للمرأة على مساعدة المرأة المعيلة في تحقيق الأمان المستقبلى لأبنائها وأفراد أسرتها، والحصول على تغطية تأمينية تساهم فى شعورها بالأمان والاطمئنان النفسى والاجتماعى على أسرتها، خاصة فى حالة الوفاة أو التعرض لحادث أدى لوفاتها.

فيما وأعربت الدكتورة مايا مرسى، رئيسة المجلس القومى للمرأة عن سعادتها باستخراج شهادات أمان، التى تحقق الأمن والأمان والاستقرار للمرأة المصرية البسيطة والمعيلة، متمنية أن تنعم كل أمهات مصر مطمئنات على مستقبل أولادهن.

جاء ذلك بالتعاون مع هيئة الرقابة اﻹدارية ووزارة اﻷوقاف وبنك الزراعى المصرى من خلال المنحة المقدمة من وزارة الأوقاف وقدرها 25 مليون جنيه لمنح 50 ألف سيدة شهادة أمان للمصريين، حيث فازت 7 سيدات بملغ 10 آلاف جنيه فى عمليات السحب، التى تتم كل ثلاثة أشهر و14 حالات وفاة، و يتواصل المجلس مع البنك الزراعى المصرى فى المحافظات لمساعدة أسر الحالات التى توفت أو السيدات التى فازت بعمليات السحب للحصول على مستحقاتهن أو مستحقات ورثتهن.

والجدير بالذكر أن شهادة آمان هى تأمين على الحياة حيث تعطى للورثة 10 آلاف جنيهاً فى حالة الوفاة الطبيعية وفى حالة الوفاة فى حادث تعطى 50 ألف جنيه أو معاش شهرى لمدة خمس أو عشر سنوات، حسب رغبة المنتفعين من الشهادة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى