وزير السياحة: قانون لحماية السائحين خلال تواجدهم في مصر

كتبت: سعاد محمد

قال خالد العناني وزير السياحة والاثار ان احاط مجلس الوزراء بأهم الموضوعات التي اتخذتها اللجنة الوزارية للسياحة لافتا ان السياحة وزارة متشابكة مع جميع الوزارات لذلك اصدر الرئيس السيسي قرار بتشكيل اللجنة الوزارية للسياحة مشيرا الي ان السياحة مسئولية جميع الوزارات .

واضاف العناني هلال المؤتمر الصحفي المنعقد بمقر مجلس الوزراء بمدينة العلمين الحديدة انه تم اختيار شركة دولية لحملة ترويج كبري تستمر ٣ سنوات خارج مصر مشيرا الى انه سوف تطلق الحملة في ٢٧ سبتمبر المقبل وذلك بمناسبة مرور ٢٠٠ سنة على علم المصريات واشار وزير السياحة ان هناك خطة لخفض تكلفة الطيران الداخلي لزيادة اعداد السائحين ، كما سيتم اعداد قانون التعامل مع السائحين لحماية السائحين خلال تواجدهم في مصر .

واوضح العناني ان الدولة قدمت دعم غير المسبوق لصناعة السياحة خلال ازمة فيروس كورونا مشيرا الي ان هناك التزام من الدولة بدعم القطاع الخاص السياحي .

وكشف وزير السياحة ان اعداد السائحين في مصر في الربع الاخير من عام ٢٠٢١ كان يمثل نفس اعداد عام ٢٠١٩ ، متوقعا ان تزيد نسبة السياح مع عقد مؤتمر المناخ مشيرا الي انه سيكون هناك رواج كبير للسياحة في مصر وتقديم خدمات للسائحين .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى