ضبط سيدة باستبدال مدخرات العاملين فى الخارج بالسوق السوداء فى المنيا

كتبت- هدى إسماعيل:

تمكنت الأجهزة الأمنية،من ضبط سيدة اتفقت مع شقيق زوجها، الذى يعمل بإحدى الدول خارج البلاد، على تجميع مدخرات المصريين العاملين بالخارج بالعُملة الأجنبية، وإرسالها لذويهم بالعملة المحلية، للاستفادة من فرق العملة، لتحقيق مكاسب مادية كبيرة بطريقة غير مشروعة.

وردت معلومات أكدتها تحريات الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة، بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة، قيام إحد السيدات مقيمة مركز شرطة المنيا، وشقيق زوجها يعمل بإحدى الدول، بتجميع مدخرات المصريين العاملين بالدولة، التى يعمل بها الثانى «بالعملة الأجنبية» من خلال الثانى، وإرسالها للأولى عن طريق التجار والمستوردين والسائقين العائدين للبلاد، لتقوم باستلامها واستبدالها بما يعادلها بالجنيه المصرى، خارج نطاق السوق المصرفى، وبأسعار السوق السوداء.

وعقب ذلك تقوم بإرسالها لذوى العاملين بالخارج، من أبناء محافظة المنيا والمحافظات الأخرى، من خلال حوالات بريدية أو نقدًا مقابل عمولة فضـلاً عن الاستفادة من فـارق سعر العملة، مما يعد عملاً من أعمال البنوك بالمخالفة للقانون.

عقب تقنين الإجراءات، تم ضبط المتهمة الأولى، وبمواجهتها أقرت بنشاطها الإجرامى على النحو المشار إليه، بالإشتراك مع الثانى المتواجدحاليًا بالخارج تبين أن حجم تعاملاتهما خلال عامين طبقًا للفحص المستندى 2.5 مليون جنيه مصرى.

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى