ضبط أكاديمية وهمية النصب على المواطنين بالقاهرة

كتب – محمد الأنصاري

تمكنت الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة من ضبط أحد الأشخاص لقيامه بإنشاء مؤسسة وهمية وإستيلائه على مبالغ مالية من المواطنين نظير منح شهادات ودورات تدريبية. في القاهرة

أكدت معلومات وتحريات إدارة مكافحة جرائم التزييف والتزوير بالإدارة العامة لمباحث الأموال العامة قيام المدعو/مصطفى.أ.ح – مواليد 1989، حاصل على ليسانس حقوق ، مقيم بدائرة قسم شرطة مصر الجديدة – سبق إتهامه فى العديد من القضايا آخرها قضية “إنتحال صفة”.. بإنشاء كيان وهمى زعماً بأنها مؤسسة إعلامية لمكافحة االتطرف والإرهاب ، والإعلان على مواقع التواصل الإجتماعى والإنترنت عن دورات تدريبية فى ذلك المجال مقابل مبالغ مالية تتراوح ما بين 3000 إلى 5000 جنيه ، وإستئجار “جراج” كائن بأسفل أحد العقارات بمنطقة مدينة نصر، وتجهيزة بقاعة لإستقبال المترددين وقاعتى محاضرات .. متخذاً منه مركزاً لممارسة نشاطه.

عقب تقنين الإجراءات أمكن ضبطه حال تواجده بالمقر المشار إليه بدائرة قسم شرطة أول مدينة نصر ، وعثر على

(15) كارنية منسوب صدورهم للمؤسسة المزعومة ببيانات وصور لأشخاص مختلفين “ممهورة بأكلاشية مقلد” .

(25) شهادة “إجتياز دورة” بأسماء أشخاص مختلفة تفيد حصولهم على دورات تدريبية من المؤسسة.

هاتف محمول بفحصه فنياً تبين إحتوائه على ملفات تحوى صور شهادات منسوبة لتلك المؤسسة ، وكذا كارنيهات ومحادثات بينه وبين ضحاياه تفيد مزاولة نشاطه الإجرامى.

أمكن الإستدلال على إثنين من المجنى عليهما ، وبسؤالهما قررا قيام المتهم بالإحتيال عليهما والإستيلاء على مبالغ ماليه منهما بزعم منحهما الدورات ، والشهادات المُشار إليها.

تم إتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة .. والعرض على النيابة المختصة لتولى التحقيقات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى