عودة إفتتاح متحف غواناخواتو كتبت روفيدة جابر أدت جائحة كورونا إلى إغلاق المتحف و منع قدوم السياح لزيارته ، علاوة على ذلك فإن ذلك المتحف يعتبر أكثر المتاحف مليئة بالموميات و التى يصفها البعض بالمقبرة المفتوحة . فقد توقف متحف غواناخواتو عن إخراج الجثث المحنطة في عام 1958 وفي عام 2007 ، وتم إعادة تصميم المتحف ، حيث تم تنفيذ العمل في غضون ستين ساعة فقط. كان التجديد عملاقا ، وتحديث مساحات العرض وعرض المومياوات 111 في المقام الأول . وكشف المتحف، أن قصة دفن هؤلاء المومياوات أحياء تعود لعام 1833، عندما تفشى مرض الكوليرا بين الناس، وأصاب مختلف الأعمار والأجناس. و تقول بعض الروايات أن هؤلاء البشر كانوا قد تم دفنهم و هم موتى . لكن أهتمت إدراة المتحف بإقامة صناديق زجاجية رسمية و إقامة الأبحاث العلمية لمعرفة المزيد عن هؤلاء الأفراد .

 كتبت روفيدة جابر

أدت جائحة كورونا إلى إغلاق المتحف و منع قدوم السياح لزيارته ، علاوة على ذلك فإن ذلك المتحف يعتبر أكثر المتاحف مليئة بالموميات و التى يصفها البعض بالمقبرة المفتوحة .

فقد توقف متحف غواناخواتو عن إخراج الجثث المحنطة في عام 1958 وفي عام 2007 ، وتم إعادة تصميم المتحف ، حيث تم تنفيذ العمل في غضون ستين ساعة فقط. كان التجديد عملاقا ، وتحديث مساحات العرض وعرض المومياوات 111 في المقام الأول .

وكشف المتحف، أن قصة دفن هؤلاء المومياوات أحياء تعود لعام 1833، عندما تفشى مرض الكوليرا بين الناس، وأصاب مختلف الأعمار والأجناس.

و تقول بعض الروايات أن هؤلاء البشر كانوا قد تم دفنهم و هم موتى .

لكن أهتمت إدراة المتحف بإقامة صناديق زجاجية رسمية و إقامة الأبحاث العلمية لمعرفة المزيد عن هؤلاء الأفراد .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى