صياد يحطم الرقم القياسى العالمى فى اصطياد وحش الأخطبوط

كتبت: مروة الكفراوى

اصطاد صياد من هاواي أخطبوطًا ضخمًا حطم الرقم القياسي المسجل في الولاية لأكثر من 20 عامًا.

أفادت HawaiiNewsNow أن مايكل ماتسوناجا من Wahiawa قام بالصيد اخطبوط في المياه قبالة خليج Turtle Bay.

في ذلك الوقت كان ماتسوناجا يصطاد في القاع وهي تقنية تتضمن قيام الصياد بإلقاء الطعم على طول الطريق إلى أسفل عمود الماء لاستهداف الأسماك التي تعيش على الأرض أو بالقرب منها.

كان الرجل البالغ من العمر 69 عامًا قد أسقط طعمه المكون من الأسماك والحبار إلى عمق حوالي 400 قدم عندما لاحظ شيئًا ما على حبله.

قال ماتسوناغا لـبريك نيوز شعرت أنها كانت عالقة.
وتبع ذلك صراع لنقل الأخطبوط العملاق إلى قاربه و لكن هذا لم يكن سوى جزء من التحدي الذي يواجهه ماتسوناغا الذي قال إن أكبر معركة كانت التعامل مع الأخطبوط بمجرد وصوله إلى القارب.

لديه ثمانية أرجل أحصل على ذراعي لقد وضعته نوعًا ما في المبرد لكنه حاول إخراج كل شيء أخيرًا أدخلته في المبرد ثانيا ثم اضطررت للجلوس على المبرد لأنه كان نوعًا ما يرفعني.
ثم أخذ ماتسوناغا المخلوق ليتم وزنه في شركة Hana Pa’a Fishing Co مع مقياس يظهر قراءة 25.95 رطلاً وهو رقم قياسي رسمي لأكبر أخطبوط تم صيده.

الرقم القياسي السابق كان من قبل شقيق ستيوارت ماتسوناغا البالغ من العمر 69 عامًا ، الذي اصطاد أخطبوطًا يبلغ وزنه 19 رطلاً قبالة كاسينا بوينت أواهو في عام 2000.

في هاواي يُشار إلى الأخطبوط عمومًا باسم “تاكو” الكلمة اليابانية للحيوان تاكو هو عنصر شائع في البوك طبق المأكولات البحرية الشهير الذي يعد دعامة أساسية لمطبخ هاواي الأصلي.

لكن ماتسوناغا قال إنه ربما لن يصنع تاكو بوخز الأخطبوط وبدلاً من ذلك كان يخطط لغليه في البيرة ساق واحدة في كل مرة .
يوجد نوعان من الأخطبوط شائعان في هاواي – الأخطبوط النهاري ( الأخطبوط السماوي ) والأخطبوط الليلي ( الأخطبوط أورناتوس ) وكلا النوعين صغيران نسبيًا وعادة ما يصل أقصى امتداد للذراع من قدمين إلى ثلاثة أقدام ويزن حوالي 10 أرطال وفقًا لحوض الأسماك في وايكيكي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى