صور| نجوم الفن بالكمامات وقياس حرارة في عزاء المنتصر بالله

قياس الحرارة للفنانين في عزاء المنتصر بالله..بالصور

كتبت:مروة بدار

حضر عدد كبير من نجوم الفن، منذ قليل مراسم عزاء الفنان الراحل المنتصر بالله بكنيسة السيدة العذراء بشارع المرعشلي بالزمالك.


وحرص نجوم الفن على حضور العزاء وفي مقدمتهم الفنان محمود حميدة والفنانة يسرا والفنان محمد أبو داود وغيرهم.


وشهد العزاء اتخاذ الاجراءات الوقائية للوقاية من فيروس كورونا حيث أجري قياس الحرارة على الوافدين للعزاء قبل دخول الكنيسة.


وكان جثمان الفنان الراحل المنتصر بالله قد شيع، ظهر أمس الأحد، من كنيسة أبو سيفين بالمهندسين، وحضره عدد كبير من نجوم الفن منهم، لعل من أبرزهم هاني رمزي وأشرف زكى نقيب المهن التمثيلية والمنتج جمال العدل والمنتج أحمد السبكى والمخرج ماندو العدل والفنان أحمد بدير ومنير مكرم عضو نقابة المهن التمثيلية.


الجدير بالذكر أن الفنان المنتصر بالله توفي عن عمر ناهز 70 عاما، بعد صراع طويل مع المرض.

كان المنتصر بالله قد عانى خلال أكثر من 10 سنوات من عدة أمراض مزمنة بدأت معه عام 2008 بعد إصابته بجلطة فى ‏المخ، تسببت فى إبعاده عن التمثيل عامين، وعند عودته لم يستمر ‏طويلا حتى عاود الابتعاد لتأثير المرض عليه.


المنتصر بالله حاصل على ماجستير فنون مسرحية بعد تخرجه فى معهد الفنون بـ8 سنوات فى عام 1977، وكان ظهوره الأول مع فرقه ثلاثى أضواء المسرح ببداية السبعينيات بعد تخرجه مباشرة، وتألق فى تجسيد الشخصيات التى يقدمها، وخصوصا الكوميدية، ولكنه لم يحصل على البطولة المطلقة.

تزوج المنتصر بالله من الفنانة عزيزة كساب التى اعتزلت الفن للتفرغ لرعاية بناتها الثلاثة، أما عن أهم أعماله فهي كثيرة ومتنوعة ما بين المسرح والسينما والدراما التليفزيونية ومن أهم أفلامه: تجيبها كده تجيلك كده هي كده، أسوار المدابغ، التحدي، الحدق يفهم، الزمن الصعب، الشيطانة التي أحبتني، الطيب أفندي، الفضيحة، المعلمة سماح، المغنواتي، المواطن مصري، حارة الجوهري، ياتحب ياتقب، حنحب ونقب، شفاه غليظة، ضد الحكومة، فقراء ولكن سعداء، محامي تحت التمرين، ممنوع للطلبة، نأسف لهذا الخطأ، ناس هايصة وناس لايصة، يا ما أنت كريم يارب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى