صور| مد فترة التطعيم ضد شلل الأطفال حتي الجمعة المقبل بكفر الشيخ   

كتب- وسام أمين :

أعلنت مديرية الشؤون الصحية بكفر الشيخ، مد فترة التطعيم ضد شلل الأطفال حتي يوم الجمعة المقبل بجميع مراكز المحافظة، وذلك لضمان وصول التطعيم لكل طفل داخل نطاق المحافظة.

صرحت بذلك الدكتورة سوسن سلام وكيل وزارة الصحة بكفر الشيخ، التي أكدت أن قرار مد فترة الحملة يومي الخميس والجمعة، جاء عقب زيارة الدكتور علاء عيد مدير قطاع الطب الوقائي بوزارة الصحة، اليوم الأربعاء، إلي محافظة كفر الشيخ، لمتابعة سير عملية التطعيم ضد مرض شلل الأطفال على أرض الواقع، كما زار كل من المركز الطبي بمدينة كفر الشيخ والوحدة الصحية بقرية دقلت.

وأضافت وكيل الوزارة أن مدير قطاع الطب الوقائي بالوزارة، تابع أيضًا عملية تجميع فوارغ الطعم و تسجيل بيانات الأطفال الذين تم تطعيمهم، كما شدد على ضرورة الإلتزام بالاجراءات الاحترازية خلال حملة التطعيم.

وأشارت «سلام» إلي أن مدير قطاع الطب الوقائي تقدم في نهاية الجولة تقدم بالشكر للمسئولين بالمديرية علي جهودهم المبذولة خلال الحملة، كما تقدم بالشكر لكل المشاركين بالحملة من فرق طبية، مشيدًا بدورهم الوطني وإخلاصهم في عملهم وإصرارهم على وصول التطعيم لكل طفل من أطفال المحافظة.

وأوضحت وكيل الوزارة أن نسبة التغطية في حملة التطعيم حتى اليوم بلغت 97.3 % من إجمالي العدد المستهدف، حيث وصلت الحملة فى يومها الرابع على التوالي إلى تطعيم عدد 528928 طفل من إجمالي عدد 543872 طفل مستهدف تطعيمهم، مشيرة إلي أن بعض الإدارات قد أكملت العدد المستهدف من التطعيم مثل إدارة الرياض الصحية التي وصلت نسبة التطعيم بها إلى 100.3 % من العدد المستهدف.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى