صحة كفر الشيخ تطلق المرحلة الثانية من حملة «حقك تنظمي» لتنظيم الأسرة

كتب:وسام أمين

أعلنت مديرية الشئون الصحية بكفر الشيخ، الإثنين، بدء المرحلة الثانية من الحملة التنشيطية لتقديم خدمات تنظيم الأسرة تحت شعار «حقك تنظمي، تحت رعاية الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، واللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ.

قالت الدكتورة سوسن سلام وكيل وزارة الصحة بكفرالشيخ، في بيان لها اليوم، إن فعاليات المرحلة الثانية من حملة تنظيم الأسرة جري تنفيذها بمراكز كفر الشيخ وقلين والرياض وفوه، وتهدف للوصول بالخدمة إلى السيدات المستهدفات في الأطراف البعيدة للمحافظة.

وأضافت «سلام»، أن فريق العيادة يعمل بتعاون وتكامل لتقديم الوسيلة المناسبة لكل سيدة بداية من الرائدة الريفية، لإبلاغ السيدات بموعد ومكان الحملة، مرورًا بممرضة المشورة التي تناقش السيدة، للوصول معها لإختيار أنسب وسيلة لتنظيم الأسرة إلي الطبيب الذي يقوم بتركيب الوسيلة المناسبة للسيدة.

وأشارت وكيل الوزارة إلي أن هذه الحملة تتم بمساهمة من الجهاز القومي للسكان والجهاز القومي للمرأة والأوقاف، حيث يقوم كل منهم بدور هام في التوعية.

وأكدت «سلام» أن تنظيم هذه الحملة يأتي تماشياً مع السياسة العامة للدولة والهادفة إلى تشجيع ثقافة تنظيم الأسرة، لتوفير بيئة تعليمية وخدمية جيدة للأجيال القادمة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى