صور – صوت العرب داخل معرض الكتاب .. وإقبال كبير من المواطنين قبل توديعه 

كتبت – مرثا مرجان :

شهدت أروقة معرض الكتاب إقبالا كبيراً من المواطنين من مختلف الأطياف يتجولون فى أجنحته المتنوعة، يفتشون عن ضالتهم فبين ” عصير الكتب ” و” دون” و” كيان” و” دار الشروق ” دور النشر الأكثر مبيعاً وغيرهم يبحث رواد معرض الكتاب عن مبتغاهم.

عصير الكتب

من قاعة 1 جناح B41 حيث الزحام الشديد وأقبال كبير من رواد معرض الكتاب علي عصير الكتب للنشر والتوزيع ألتقيت “منار” و”يوسف” بوجه بشوش قاموا بمساعدتى فى الحصول علي ماأحتاج من كتب وفهناك الكثير من الكتب المترجمة فى كل التخصصات وبسؤالى عن نوعية الكتب التى تلاقى إقبال كبير من الجمهور؟ كانت الإجابة….الروايات .

فبالرغم من أزمة كورونا و قرب عيد الأضحى والأنشغال بالتجهيزات هناك إقبال كبير من الجمهور علي معرض الكتاب ، زحام كبير حتي فى السابعه مساءاً طابوراً طويلأ علي بوابة الدخول بالرغم من اقتراب موعد الإغلاق.

داخل أروقة المعرض كل الفئات العمرية والجنسيات المختلفة والجميع ملتزم بتطبيق كل الإجراءات الاحترازية.

 

رأى الجمهور

ألتقيت شابات من إندونيسيا وأشادوا بالنظام وسبل الراحة التي وجدوها فى المعرض بالإضافة إلى التنوع فى الكتب وهذه هى زيارتهن الثالثة للمعرض.
والتقيت شابة مصرية ثلاثينية “ياسمين” أشادت بنظافة ونظام القاعات والقائمين علي النظام من فئة الشباب وأنها وجدت كل الكتب التى كانت فى حاجه إليها ،وأضافت انها تشعر بالفخر لأن معرض القاهرة للكتاب ينافس المعارض الدولية.
وكانت هناك اشاده من أغلب الزوار بالنظام علي البوابات من تأمين و توزيع كمامات مجانية ايضا.

أجنحة مختلفة بالمعرض: 

جناج البورصة المصرية

يقدم جناح البورصة المصرية في معرض القاهرة الدولي للكتاب بدورته الـ52، الموجود بقاعة 3 – B36؛ أن البورصة المصرية تشارك بكتيب تعريفي عن الإستثمار في البورصة المصرية، تمت صياغته باللغة العامية ليسهل فهمه، ويتناول الكتيب كيفية الاستثمار في الأوراق المالية، والأسهم، كما يقدم استفسارات عن البورصة، الكتيب موجه لكافة الأعمار والفئات المختلفة.

جناح القوات المسلحة

تشارك القوات المسلحة بجناحها السنوى للكتب والمطبوعات والإصدارات التاريخية والعسكرية بمعرض القاهرة الدولى للكتاب فى دورته الحادية والخمسين والذى يستمر حتى الرابع من فبراير القادم وذلك فى إطار نشر العلوم والمعرفة العسكرية والمدنية من خلال إصدارات القوات المسلحة التى تتناول التاريخ العسكرى المصرى العريق .
وتتميز إصدارات ومطبوعات القوات المسلحة بالجودة العالية التى تعتمد علي مواكبة التطور في مجال صناعة الكتاب من حيث الشكل والمضمون وأسلوب تناوله باستخدام أحدث التقنيات، كما يتميز جناح وزارة الدفاع بالمعرض بتصميم فنى متحضر إضافة للعديد من التماثيل واللوحات الجدارية والفنية لجذب زوار المعرض حيث يفتح الجناح أبوابه لاستقبال الجماهير والاطلاع علي المعروضات طوال مدة المعرض.
وتحرص القوات المسلحة على المشاركة الفعالة والدورية فى معرض القاهرة الدولى للكتاب لتقديم البطولات والتضحيات وأعمال الشخصيات العسكرية التى أثرت فى الحياة المصرية وتنمية روح الولاء والإنتماء للقوات المسلحة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى