«صحة كفرالشيخ» تكشف تفاصيل محضر إثبات الحالة لمريض كورونا المحول للمستشفيات

كتب: وسام أمين

نفي مصدر مسئول بمديرية الصحة بكفر الشيخ، صدور أي تعليمات لمستشفيات العزل وأقسام استقبال الحالات المصابة بـ كورونا بالمستشفات بتحديد الجهة المحول منها المريض لدخوله العناية المركزة بالمستشفي سواء من عزل منزلي أو مستشفى خاص أو عيادة خاصة، وتحرير محضر في نقطة المستشفى ضد هذه الجهة المحول منها المريض سواء أهلية المريض أو المستشفى الخاص أو العيادة الخاصة.

وأكد المصدر في تصريحات خاصة لـ«صوت العرب نيوز»، أن التعليمات الجديدة الصادرة من وزارة الصحة الهدف منها هو إثبات الحالات الواردة للمستشفيات خاصة، الحالات المتأخرة صحيًا، وذلك من أجل قاعدة بيانات الوزارة حتي يكون هناك إحصائية بحالات كورونا دقيقة، ومعرفة سبب حالات الوفاة وهل العزل المنزلي سبب في تأخر الحالات من عدمه.

وأوضح المصدر أنه جري عقد اجتماع اليوم مع مديري المستشفيات والتأكيد على أن ما سيقومون به هو محضر إثبات حالة بنقطة شرطة المستشفى وليس محضر في أهلية المريض، يشمل نسبة الأكسجين للحالة، وحالتها الصحية كاملة وأعراض إصابتها بفيروس كورونا، وأن هذه المحاضر طبيعية ولن يكون الهدف منها أهلية المريض.

وأضاف المصدر، أن وزارة الصحة أصدرت تعليمات جديدة إلى كافة الجهات والمديريات التابعة للوزارة، بالالتزام التام بكافة هذه التعليمات، بالإضافة إلى اتخاذ عدة إجراءات فيما يخص جميع الحالات القادمة للمستشفى، والمقرر لها الدخول المباشر لأقسام الرعاية، والحالات التي تتوفى خلال أول 24 ساعة من تاريخ دخولها المستشفى.

وأضاف المصدر، تشمل هذه الإجراءات التي نصت عليها تعليمات الوزارة، إضافة خانة بتذكرة دخول المريض وتذكرة الطوارئ، يدوّن بها الجهة القادم منها المريض والمسؤول عن الإجراءات التي تمت له وتسببت في تأخير دخوله للمستشفى، سواءً “منزل، عيادة خاصة، مستشفى خاص، مركز طبي، صيدلية”، وتدوين اسم المتسبب في ذلك ثلاثي، على أن تتخذ كافة الإجراءات القانونية حيال المتسبب والمنشأة التي يعمل به.

وأشار إلي أن التعليمات شددت على موافقة الوزارة بتقرير يومي من جميع الجهات التابعة لها، ومديريات الشئون الصحية، ببيان بجميع الحالات والإجراءات التي تم اتخاذها حيال الجهات المتسببة في هذا التقصير، على أن يعرض التقرير لاحقا علي الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان.

تداولوا مواطنون على صفحات مواقع التواصل الاجتماعى أمراً إداريا صادر بمستشفي كفر الشيخ العام جاء فيه: على السادة أطباء العزل والاستقبال ومستقبلي مرضى كورونا الالتزام بالنموذج الوراد من وزارة الصحة وذلك لتحديد الجهة المحول منها مريض كورونا شديد الخطورة على ان يتم تحرير محضر لأهله أو طبيب العيادة الخاصة أو صاحب المستشفى الخاص المحول منه مريض كورونا في حالة تدهور حالته.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى