بعد مقتل مواطن اعترض على التحرش بزوجته.. التواصل الاجتماعي يُطالب بإعدام المتحرشين

كتب – محمد عيد:
طالب رواد مواقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك” و “تويتر”، بحتمية وضع عقوبة رادعة للمتحرش، وذهب البعض لتحديد الإعدام كعقوبة في بعض حالات التحرش مثل تلك الواقعة التي أدت إلى قتل الزوج على يد عاطل، حاول التحرش بزوجة الأول، على إحدى شواطئ الأسكندرية، مؤكدين أن إعدام المتحرش في مثل هذه الحالة سيخفف عدد حالات التحرش مستقبلا.
وأعرب الرواد عن غضبهم وحزنهم الشديد من الحادث، مطالبين بالكف عن تداول الفيديو الذي يصور الواقعة لاحتوائه على مشاهد مؤلمة، وعبر الرواد عن مواساتهم ودعمهم لزوجة القتيل التي ظهرت في الفيديو وهي محتضنة جثة زوجها المقتول وسط المياه، وتصرخ وتبكي مطالبة بإنقاذه.
وعبر الرواد عن تخوفهم من أن يتعامل القضاء مع الحادث على أنه مشاجرة، وبالتالي تكون عقوبة المتهم 3 سنوات حبسا فقط، وطالبوا بحتمية التعامل معها كجريمة قتل مع سبق الإصرار والترصد، مطالبين بإعدام الجاني.
وشهدت مواقع التواصل الاجتماعي حالة من الاستنكار إثر جريمة القتل البشعة التي شهدها شاطئ أبو يوسف بمدينة الإسكندرية، حيث لقى أحد المواطنين مصرعه نتيجة اعتراضه على تعرض زوجته للتحرش من قبل أحد العاطلين، الذي قابل اعتراض الزوج بقتله.
تصدر هاشتاج (#اعدموا_المتحرش_القاتل) قائمة الأعلى تداولًا على موقع التدوينات القصيرة “تويتر”، كما شارك الرواد عبر هاشتاج (#الإسكندرية)، بينما تداول رواد موقع “فيسبوك” على نطاق واسع فيديو يصور الحادثة.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى