المرأة العربية

أولهم قضاء وقت طويل بالماء..6 أمور تضرك أثناء الاستحمام

كتبت: منار محمد

الاستحمام أمر ضروري يحتاجه الإنسان للتخلص من الأتربة والجراثيم التي تعلق ببشرته، وأيضًا القضاء على العرق الذي يلازم الشخص أثناء فترة الصيف، ويسعى البعض لاستحدام غسول للشعر ذو رائحة عطرة، للتخلص من رائحة الزيوت التي تفوح من الشعر أثناء ارتفاع درجات الحرارة، إضافة إلى تنظيف الجسم بالمنظف الذي عادةً ما تكون أسعاره عالية، أو بالصابون كما اعتاد البعض.

بالرغم من أن الاستحمام أمر يجعل الجسد نظيف، لكن هناك عدة أمور يفعلها الإنسان أثناء الاستحمام تضره، دون أن يعلم أنها كذلك، ويستعرضها “صوت العرب نيوز” في السطور التالية:

 

1- ترك الليفة في حوض الاستحمام بعد الانتهاء، يجعلها بيئة خصبة لجذب الجراثيم والبكتيريا المتواجدة بالحمام؛ لأنها رطبة، ولذلك من الأفضل غسلها وتركها في مكان بعيد عن الماء لتجف.

 

2- لا تدع المنشفة الخاص بك مبللة في غرفتك؛ لأنها ستجذب الجراثيم، فقط ضعها في مكان به تهوية جيدة ومن ثم علقها بمكانها المعتاد بالحمام.

 

3-  لا تفرك جلدك بعنف بعد الاستحمام لتجفيفه، فقط مرر المنشفة الناعمة على جسدك المبلل.

 

4-  عدم تمشيط الشعر أثناء البلل؛ لأن الشعر في تلك الحالة يكون في أضعف حالته مما يؤدي إلى تساقط الكثير منه.

 

5- لا تقضي وقتًا طويلًا في الجلوس بحوض الاستحمام؛ لعدم التأثير على نسبة رطوبة الجسم، ولذلك لا تتعدى 15 دقيقة في الحوض.

 

6- تجنب الماء الساخن؛ لأنه تصيب الشعر بالجفاف والتكسر وأحيانًا السقوط، لكن أذا كنت غير قادر على الاستغناء عن المياه الساخنة، فعليك الوقوف أسفل الماء البارد لمدة نصف دقيقة؛ للتحسين من نشاط الدورة الدموية وإعطائك قدرًا من اليقظة ويخفض مستوى توترك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى