مصطفى بكري يضع تساؤلات حول دلائل تركيا في اتهام السعودية بتصفية “جمال خاشقجي”

 

كتب – محمد عيد:

قال الحاج حسين عبد الرحمن أبوصدام نقيب عام الفلاحين، إن قرار وزارة الزراعه بشأن  تنظيم تداول الطيور الحيه يأتي في نطاق المصلحة العامة ومصلحة الجميع وتنفيذا للقانون رقم 70 لسنة 2009، ولائحته التنفيذية المتمثلة فى قرار وزير الزراعة رقم 941 لسنة 2009 والصادر بشان تنظيم تداول وبيع الطيور والدواجن الحية وعرضها للبيع.

وأشار نقيب عام الفلاحية إلى أن ذلك  يمنع انتشار الأمراض، وخاصة الأمراض المشتركه ما بين الإنسان والحيوان  كانفلونزا الطيور  بشرط عدم ضرر العاملين فى مجال الدواجن والحاقهم  لواسطة الأتراك أنفسهم وبالأتفاق مع جهات نافذه؟ – وأخيرا لماذا السعوديه وتركيا نفسها قتلت وخطفت وسجنت ألاف المعارضين دون رد فعل واحد من العالم ، الذي أقام الدنيا. ضد المملكه دون أن يمتلك دليلا واحدا ضدها ؟”.

وتساءل أيضًا: “هل ممكن للقضية أن تنتهي وتطوي صفحتها لو وافق الامير محمد بن سلمان علي إبتزاز ترامب ووافق علي دفع ماأسماه البلطجي الأكبر بثمن الحماية ؟ – قبل أن تصدر قرارك أخي العربي ، عليك أن تقرأ الحدث بكافة أبعاده ، لقد خدعونا من قبل باسم الديمقراطيه وحقوق الإنسان فهدموا الأوطان ونهبوا الثروات وشردوا الشعب وتسببوا في انهيار العديد من الدول ، وكانت جماعة الإخوان هي القاسم المشترك ، فلاتجعلوا من قضية جمال خاشوقجي أحد اذرع جماعة الإخوان قاسما مشتركا في التأمر ضد بلد الحرمين الشريفين ؟”.

وتكثف القنصلية السعودية بإسطنبول، مع السلطات المحلية التركية، جهودها لشكف ملابسات الاختفاء الغامض للكاتب الصحفي والسياسي السعودي البارز جمال خاشقجي، بعد حالة كبيرة من الجدل جسدتها مواقع التواصل الاجتماعي بشأن أنباء تناقلتها العديد من وسائل الإعلام الدولية على مدار الساعات الماضية، تفيد بدخوله مقر قنصلية بلاده لإنهاء بعض الأوراق وعدم خروجه منها حتى الآن، في ظل اجواء متوترة بين حكومة البلدين.

خديجة آزرو، خطيبة خاشقجي التركية، قالت لـ”بي بي سي” في إسطنبول الثلاثاء قبل الماضي، إن مسؤولي القنصلية السعودية أخبروها بأنه غادر القنصلية، لكنها أضافت أن كل المعطيات تشير إلى أن خاشقجي، ما زال محتجزا داخل القنصلية، -على حد وصفها-.

خطيبة خاشقجي، وصديق مقرب منه، كان قد أكدا لـ “رويترز”، أنه دخل القنصلية لتوثيق طلاقه، حتى يتسنى له الزواج مرة أخرى، وأنها انتظرت خارج القنصلية من الساعة الواحدة ظهرا، واتصلت بالشرطة عندما لم يظهر مرة أخرى، متابعة: “لا أعلم ما يحدث، لا أعلم ما إذا كان بالداخل أم أخذوه إلى مكان آخر”.

السفارة السعودية في واشنطن، قالت في وقت سابق، إن تقارير اختفاء جمال خاشقجي داخل القنصلية السعودية في إسطنبول خاطئة.

وأضافت السفارة، أن خاشقجي، زار القنصلية لطلب وثائق تتعلق بحالته الاجتماعية، وغادر بعد ذلك بقليل، لافته إلى أنه لم يظهر منذ أن دخل مقر قنصلية بلاده في إسطنبول الثلاثاء، بهدف استخراج وثائق تتعلق بزواجه.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى