“الجنايات” تنظر قضية اختلاس مليار دولار من “تراي أوشن”

كتب – محمد عيد:
في قضية هي الأكبر من نوعها، تبدأ محكمة الجنايات، قريباً، نظر القضية المعروفة إعلامياً باسم (فساد المليار دولار) والتي تعود وقائعها إلى عام 2012، وذلك بعد أن أمر النائب العام، نبيل صادق، نهاية الأسبوع الماضي، بإحالة “محمد.م” نائب رئيس مجلس إدارة والعضو المنتدب لشركة “تراى أوشن”، للبترول واثنين آخرين إلى المحكمة الجنايات لاتهامهم باختلاس أموال الشركة، وتهريبها إلى الدوحة ودول أخرى.
وأكدت تحقيقات نيابة الأموال العامة أن المتهم الأول أجرى عمليات تحويل لعدة مبالغ من حسابات شركة ocs ببنكي عودة بسويسرا وقطر الوطني بالدوحة بإجمالي 9.5 مليون دولار واستولي عليها لنفسه، كما قام المتهم الثاني بتحويل عدة مبالغ لحساب شركة أخرى أسسها خصيصا ليتخذها ستارا لتحويل الأموال إلى حساباته”.
وشركة “تراي أوشن” شركة مساهمة مصرية خاصة يساهم المال العام بنصيب في رأسمالها. وتقدم محمد حلمي، مدير إدارة القضايا بالبنك التجاري الدولي، بمستندات تؤكد أن البنك مساهم بنسبة 15% من مال شركة تراي أوشن للطاقة، فضلاً عن تقارير لحسابات الشركة تبين قيام المتهمين بالتلاعب في حسابات الشركة، وحذف مقدار استثمارات الشركة في شركة أخرى، وتهم أخرى.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى