شركة ريدفاين.. إنتاج لحوم نباتية بديلة عن اللحوم الحمراء

 كتبت: مروة الكفراوى

أنتجت شركة “ريدفاين” الإسرائيلية ” اللحوم الجديدة” وهي لحوم نباتية بديلة اللحوم الحمراء يتم تصنيعها باستخدام طابعات ثلاثية الأبعاد، وهي أول قطع كاملة في العالم مصدرها مواد نباتية.

وقد تم مؤخرا تنظيم غداء على نطاق واسع في لندن لتذوق “اللحوم النباتية الجديدة” حيث تمت دعوة 50 طاهٍ وأصحاب مطاعم ونقاد طعام وقد فوجئ معظم الذين حضروا الحدث بجودة اللحوم الجديدة .

وأشار جوردان سكلر، كبير الطهاة التنفيذي العالمي بمطعم “شوت مات” الذي استضاف الحدث ، إلى أن شركة “اللحوم الجديدة” قريبة إلى حد ما من “الشيء الحقيقي”، مضيفا: “عندما تقوم بتقطيعه، هناك الكثير من أوجه التشابه. عند طهيه على الشواية يمكنك معرفة أنه مختلف بعض الشيء لأنه يطهى بسرعة كبيرة ويحرق بسرعة كبيرة.

في حين أن القطع المختلفة من اللحوم النيئة مختلفة، فأنت تعلم أن لديك شرائح فيليه أو قصبة أو كتف بطيئة الطهي.

ولذلك يبدو نوعا ما مثل لحم البقر المطبوخ ببطء. ولكن بعد ذلك عندما تحترق، تصبح مثل اللون الوردي والحمص مثل شرائح اللحم البقري”.

تسعى شركة إنتاج اللحوم الجديدة لإقناع آكلي اللحوم بكثرة ومحبي اللحوم بتقليل استهلاكهم للحوم الحمراء. ومن الناحية الفنية، قام فريق البحث والتطوير في “ريدفاين ميت” أولا بدراسة قطع حقيقية من اللحوم حتى أنه طور ذكاءً اصطناعيًا لمراقبة نسيج اللحوم من أجل تكرارها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى