شخصية كل أم حسب البرج .. تعرفى على شخصيتك

كتبت – مرثا مرجان

تختلف شخصيتُكِ كأم وفق علامات برجك. هل أنتِ أم عصبية أم هادئة؟ متساهلة أم قاسية؟ ما مدى قوة علاقتكِ بطفلك وكيف تتصرفين معه حين يقوم بتصرفٍ خاطئ؟ كلها معلومات ستتعرفين عليها عبر هذا المقال
– أم برج الحمل….أم تحاول حماية طفلها
ذلك بلا شك بسبب طبع المرأة صاحبة برج الحمل، التتى تتمتع بطبع مندفع يجعلها تركض نحو المغامرات الكبيرة فى الحياة. وقد تشكل ولادة طفل جديد بالنسبة إليها صدمة. تتسبب هذه الصدمة بإعصار من العشق يصيب قلبها ويجبرها على أن تكون صبورة، يقظة، مرتبطةً بذاك الطفل الصغير الذى يغير كل حياتها. لا تسعى دائماً إلى التصرف بتعاطف زائد، لكنها تحمى طفلها بشدة. عادةً ما ترفع أم برج الحمل صوتها، لتظهر أنها قادرة على التحكم بالوضع والتعامل مع الموقف.
– أم برج الثور…..ملكة العناق
إنها الأم التى تحقق كل رغبات طفلها وفى نفس الوقت هى ملكة العناق، لا تسعى الأم التى تنتمى إلى برج الثور سوى إلى التدليل ، والإهتمام والحماية، وإطعام طفلها الرائع حتى التخمة. حتى لا يفوته أى شيء أبدًا. بشكل عام هى تحب التملك بشكل كبير، فهى تبنى بسهولة سجنًا ذهبياً حول طفلها وتفضل دائماً أن يبقى معها.
– أم برج الجوزاء…..أمٌ مربية
أم برج الجوزاء هى إلى حدٍ ما أمٌ مربية (معلمة): تحاول أن تمنح إبنها الخارق أكبر قدر من العلم والتربية، وأن تصنع له فكراً جيداً. إنها تقوم بالبحث والتعلم وتهتم بتنمية طفلها الصغير عن كثب، وتتحدث معه مثل “الكبار”. وهى تستلم جميع الأدوار معاً بمنتهى السعادة: معلمة قبل وقت الواجب المنزلى، كما تقدم فى وقت الواجب المنزلى الكثير من الإهتمام، كما تلعب دور عالمة النفس عندما تسير الأمور على نحو سيئ، ودور الصديقة وقت اللعب عندما يسير كل شيء على ما يرام إنها تتعامل مع دورها كأم بجدية كبيرة، أهم ما يستحوذ على تفكير الأم من برج الجوزاء هو تطوير الخلايا العصبية للطفل وتنمية ذكائه. كما أن ثقافتها الواسعة ومعرفتها تضمن لها على الأقل أن طفلها لن يكون… أحمق!
– أم برج السرطان….أنتِ أم حقيقية!
أم برج السرطان تجد صعوبة فى تصوّر نفسها بدون حياة الأسرة، المنزل والأطفال. لا مثيل للأسرة فى نظرها. هى من أكثر النساء عاطفية، ومن المعروف عنها أنها لا تستطيع أن تحمل مسؤوليات كبيرة جداً على عاتقها. هى رقيقة، حنونة وحساسة، كأنها خُلِقَت لاحتضان أطفالها والاستماع إليهم ومواساتهم، لإعداد وجبات الطعام، لرواية القصص ووضع طفلها الصغير بحنان فى سريره.
– أم برج الأسد….ملكة الحماية!
تتمنى الأم، من برج الأسد، أن يتناسب أولادها مع طموحاتها، وتستخدم كل الوسائل اللازمة حتى لا تُضطر يوماً ما إلى الخجل من ابنها. لذا على قواعد التربية أن تكون صارمة وبمثابة أساس لتطوير عبقرى فى المستقبل قادر على النجاح والتميز فى الحياة.
– أم برج العذراء….تضع لأطفالها القواعد
أم برج العذراء هى من النوع القلق الذى يسعى إلى الكمال. فدور الأم ليس مهمة بسيطة: يجب أن تستخدم كل المعرفة التى تملكها كى تسير الأمور على ما يرام. ضمان التربية السليمة وعدم فقدان السيطرة على الأمور.
– أم برج الميزان…..الطريقة اللطيفة
أم برج الميزان هى الأم التى لا تستطيع أن تقول لطفلها “لا”… لشدة سعادتها بكونها محظوظةً لأنها أصبحت أماً لطفلٍ جميل، لا تشعر أن من مهامها إساءة استخدام السلطة المتاحة لها. فلتذهب الصراعات والدموع والصراخ إلى الجحيم! هى تفضل الانسجام، وتختار تفسير الأمور والتوفيق بين وجهات النظر، و”المساومة”، والاستسلام واستخدام الطريقة اللطيفة بشكل كامل.
– أم برج العقرب….التملك بجنون
عادةً ما يكون الإنجاب أهم وظائف المرأة من برج العقرب. حتى لو كان برجها العقرب، إلا أنها تتصرف مثل لبؤة حقيقية مع أطفالها: أم تحاول حماية أطفالها دون مساومة، مستعدة للموت لأجلهم، الأم من برج العقرب هى الحارس اليقظ لأطفالها الصغار الذين يدينون لها بكل شيء (وهذا ليس كل شيء…). هى تضحى بروحها وجسدها لمشاكسيها الصغار.
– أم برج القوس….أمٌ تبحث عن المثالية !
أم برج القوس هى شخصُ مثالى، ترى مهمتها كأم واجب مقدّس. تسعى دائماً إلى أن تجد طريقة كى لا ينقص طفلها الصغير شيئ، لكنها تبقى مستقلة بما يكفى كى لا تسمح لأحد بالتعدى على حريتها. هى واعية لكنها ليست متطفلة، نظامية لكنها ليست صارمة جداً، وتتمنى أن يتولى أطفالها المسؤولية فى أسرع وقتٍ ممكن. هى تثق دون شك بطفلها الصغير لكنها لا تقوم بتدليله إلى حد إفساده؛ تتركه يعبر عن نفسه حتى لا يشعر بالإحباط.
– أم برج الجدى….أم “تقليدية”
قد يكون لأم برج الجدى يد من حرير لكنها تخفى خلفها انضباط من حديد: هى ليست أقل حباً لأطفالها من باقى الأمهات، لكن هناك حدود لكل شيء! البنية التنظيمية متواجدة فى طبيعتها: لذلك فهى تعتبر الإنضباط الأسرى القاعدة الأولى فى حياتها، لتنمية قوة شخصية أطفالها الصغار بشكل أفضل. لا مكان للفوضى فى منزلها: قد تكون صارمة لكن فقط لصالح أطفالها ولتجعلهم يتعلمون القيم الحقيقية.
– أم برج الدلو…الأم الرائعة
أم برج الدلو هى أمٌ حديثة ورائعة. تعشق قضاء وقت ممتع مع طفلها الصغير، وأن تكوّن رفقة ممتعة عبر مواكبته قدر الإمكان فى حياته. أما فيما يخص أن تكون حاسمة وصارمة؟ بإمكانها أن تبلى بلاءً حسناً دون اللجوء إلى هذا الأسلوب: ما يهمها فعلياً هو تنظيم حفلات طفلها الأولى.
– أم برج الحوت… أحلام الانصهار
عادةً ما تحلم أم برج الحوت بالانصهار مع صغارها، وهو ما تستمتع فى تحقيقه فعلاً مع صغارها. التضحية والعطاء دون حساب، وأن تضحى بنفسها إن لزم الأمر دون حدود. أم برج الحوت شفافة جداً بقدر ما هى حساسة، وًيتعلم اطفالها الصغار استغلال الأمر بسرعة كبيرة. تطرح أم برج الحوت على نفسها العديد من الأسئلة، تقلق من أى شيء، وتستسلم لكل شيء وقد تلوم نفسها أيضاً حين تظن أنها أخطأت. ليست دائماً منظمة بما يكفى لفرض قواعد على صغارها، غالباً ما تفقد السيطرة على الأمور.
Martha

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى