مؤتمر صحفى لإعلان جائزة الدولة للمبدع الصغير بدار الأوبرا المصرية الثلاثاء القادم

كتبت- هدى إسماعيل

 يعقد مؤتمر الصحفي لإعلان عن جوائز الدولة (النيل، التقديرية، التفوق والتشجيعية) لعام 2020- 2021 وذلك في الساعة 2 ظهراً الثلاثاء المقبل الموافق 1/6/2021 بالمسرح الصغير بدار الأوبرا المصرية

بكافة الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا

يستعد المجلس الأعلى للثقافة لإعلان أسماء الفائزين بجائزة الدولة للمبدع الصغير، في دورتها الأولى، وهي الجائزة التي أطلقتها وزارة الثقافة للأطفال من سن 5 إلى 18 سنة، تحت رعاية السيدة انتصار السيسي قرينة الرئيس، والتي تُمنح للمبدعين في مجالات الآداب والفنون والإبداع والابتكار.

وقد استحدثت وزارة الثقافة جائزة الدولة للمبدع الصغير، في مارس الماضي لتضاف إلى جوائز الدولة (النيل والتقديرية والتفوق والتشجيعية)، والتي تم تخصيصها للأطفال للمبدعين من الاطفال والنشء من سن 5 إلى 18 سنة.

وأعلن المجلس الأعلى للثقافة عن اجتماعه السنوي الـ65 للتصويت على منح جوائز الدولة هذا العام، برئاسة الدكتورة إيناس عبد الدايم وزير الثقافة، وبأمانة الدكتور هشام عزمي أمين عام المجلس الأعلى للثقافة، وذلك في يوم الثلاثاء 1 يونيو بالمسرح الكبير في دار الأوبرا.

ويأتي انعقاد هذا الاجتماع بدار الأوبرا في إطار مجموعة من الإجراءات والتدابير الاحترازية التي اتخذتها وزارة الثقافة لتحقيق أقصى درجات الوقاية للحضور من أعضاء المجلس في ظل الظروف التي تمر بها البلاد حاليا بسبب فيروس كورونا، وسيكون حضور الاجتماع قاصرًا على أعضاء المجلس الذين يحق لهم التصويت لإختيار الفائزين بجوائز الدولة والبالغ عددهم 36 عضوًا.

وسيُخصص الاجتماع في الأساس للتصويت على منح جوائز الدولة المختلفة، منها «النيل»، و«التقديرية»، و«التفوق» في المجالات الثلاثة الرئيسية، وهي الفنون والآداب والعلوم الاجتماعية، إضافة إلى اعتماد الترشيحات الخاصة بجوائز الدولة التشجيعية والتي أقرتها لجان الفحص الخاصة بها في الفروع الُمعلن عنها

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى