العازف دافيدى مارتيلو يستقبل اللاجئين بالموسيقى

كتبت- روفيدة جابر 

فى معبر ميديكا بين الحدود الأوكرانية والبولندية يجلس العازف الإيطالي دافيدى مارتيلو مع البيانو الخاص به يعزف مقطوعاته الموسيقية .

حيث يقول:” جئت من ألمانيا إلى معبر ميديكا غرب بولندا لاستقبال اللاجئين بالموسيقى حيث قطعت مئات الأميال بسيارتي الخاصة حاملا معى لكى أضيف  البهجة على وجوه  الأوكرانيين الهاربين من جحيم الحرب ” .

و أضاف ” أننى  أعرف هنا من أجل السلام و الحرية و أن يعم الحب كافة الشعوب و أدعو كلا الدولتين الروسية و الأوكرانية بالجلوس على مائدة المفاوضات و تفهم كل طرف للأخر و أن يستقبل كل منهم الأخر بسعة صدر و رحابة نفس للخروج من نفق الحرب و حتى لا نعيد التاريخ مرة أخرى ، فالحرب ما هى إلى أن تبدأ بفرق  عسكرية صغيرة و من ثم تتحول إلى كرة ثلج تكبر مع الوقت و تهدم  كل من يقف فى طريقها لذلك فانا  أناشد  الرئيس بوتين أن يكون مرنآ قليلآ و يتفهم  الطرف الأخر ” .

وفي سياق متصل كشفت هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الأوكرانية، اليوم الأحد، عن تطورات العملية العسكرية الأوكرانية ضد القوات الروسية.

وقالت هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الأوكرانية، في آخر تحديث عملياتي لها، إن “عملية دفاعية جارية في منطقة دونيتسك بشرق أوكرانيا”.

وقال الجيش الأوكراني “الجهود الرئيسية تتركز على الدفاع عن مدينة ماريوبول وإلحاق أكبر ضرر بالقوات الروسية”.

وأضاف البيان أن القوات المسلحة الأوكرانية منعت أيضا قوات معادية تحاول التقدم باتجاه منطقة دنيبروبتروفسك من بالاكليا”.

وقال الجيش الأوكراني، إن عملية الدفاع عن مدينة تشيرنيهيف الشمالية جارية في منطقة سيفرسكي.

وفي منطقة ميكولايف الجنوبية، “تم التخطيط والاستيلاء على كمية كبيرة من مدرعات ودبابات العدو”.

ومنذ قليل، قالت وزارة الدفاع الروسية، إن قوات دونيتسك ولوجانسك سيطرت على 11 بلدة شرق أوكرانيا.

كما أعلنت وزارة الدفاع الروسية، أن القوات المسلحة الروسية دمرت 2203 أهداف للبنية التحتية العسكرية الأوكرانية منذ بداية العملية العسكرية.

وقال المتحدث باسم وزارة الدفاع الروسية، إيجور كوناشينكوف، إن “مقاتلات وأنظمة دفاع جوي روسية أسقطت 10 طائرات مقاتلة وطائرات هليكوبتر أوكرانية خلال الـ 24 ساعة الماضية”.

وأضاف كوناشينكوف أن “القوات الصاروخية دمرت منظومة صواريخ إس -300 المضادة للطائرات”، مؤكدا أن ثلاثة أنظمة صواريخ “بوك إم 1” المضادة للطائرات وثلاث محطات رادار تابعة للقوات المسلحة الأوكرانية تم تدميرها.

وحسب كوناشينكوف ، فأنه تم تدمير “69 طائرة على الأرض و 24 طائرة في الجو، و 778 دبابة ومركبات قتالية مصفحة أخرى، و 77 صاروخ إطلاق متعدد الصواريخ، و 279 مدفعية ميدانية ومدافع هاون، و 553 وحدة من المركبات العسكرية الخاصة، بالإضافة إلى 62 طائرة بدون طيار”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى