منوعات

شاهد ..أول ظهور للملكة إليزابيث بعد تعرضها لوعكة صحية

كتبت – نور إبراهيم: 

نشرت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية مجموعة من الصور توثق أول ظهور للملكة إليزابيث بعد تعرضها لوعكة صحية أجبرتها على الإنسحاب من زيارة كاتدرائية سانت بول الإسبوع الماضي، وإعتذرت عن المشاركة في الذكري المئوية لوسام سانت مايكل وسانت جورج.

التقطت عدسات الصحيفة بعض الصور للملكة أثناء حضورها إحدى الإحتفالات بإدنبرة والتي تدعى “كيز” وفيها يتم عرض مفاتيح إدنبرة، وهو تقليد قديم تقدم فيه جلالة الملكة مفاتيح إدنبرة تحت حراسة الشرف العسكرية، كما تقوم الملكة بزيارة مناطق مختلفة في أسكتلنداز

استمعت إليزابيث موسيقى من قبل فرقة تتبع الفوج الملكي في أسكتلندا من ضمن تقاليد الإحتفال، وسط مئات من الجمهور والمتفرجين والسياح الذين إحتشدوا ليشهدوا الطقوس الملكية بالقرب من مقر البرلمان الأسكتلندي.

جدير بالذكر أن الملكة اليزابيث رفضت اجراء عملية جراحية في ركبتيها خوفا من أن يفوتها حدث من الأحداث الرسمية، بالرغم من أنها تعاني من النهوض بعد الجلوس، بحسب ما ذكرت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية، التي أكدت أن إليزابيث” التي تبلغ من العمر ٩٢ عام تُعاني من ألم متصاعد خاصة عندنا تنهض بعد الجلوس.

وقال مصدر مقرب من الملكة أنها كانت تتحدث مع أحد أصدقائها في معرض تشيلسي للزهور وقالت أنها لا تستطيع أن تنحمل الألم ولكنها مترددة في إجراء العملية الجراحية لأنها لا تعرف الوقت التي تستغرقه في إجراء العملية او وقت الشفاء، جدير بالذكر أن الملكة أجرت عملية جراحية لإزالة المياه البيضاء في مايو الماضي. 

وفي وقت سابق أكدت الصحيفة أن الوزراء في بريطانيا يتدربون الآن في سرية تامة علي الإستعداد لوفاتها، والتجهيز للحداد الوطني الذي من المقرر أن يستمر أياما في حال وفاتها، وبحسب ما جاء في الصحيفة أن هذه المرة الأولي التي ينضم فيها سياسيون إلي موطفي الخدمة المدنية في نفس الغرفة لمناقشة خطط ما بعد وفاتها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى