سيول تطرح حافلات تجارية ذاتية القيادة في منطقة وسط المدينة المزدحمة

كتبت: مروة الكفراوى

أطلقت حكومة مدينة سيئول أول خدمة حافلات تجارية ذاتية القيادة اليوم الجمعة بزوج من المكوكات الكهربائية التي تديرها شركة ناشئة مدعومة من Hyundai Motors ، وهي أحدث خطوة في جهود كوريا الجنوبية لتحقيق الاستقلال الذاتي للمركبات.
يمكن للحافلات أن تحمل سبعة ركاب وستتنقل مبدئيًا في حلقة طولها 2.1 ميل حول Cheonggye Stream وهي منطقة سياحية وتجارية مزدحمة في وسط مدينة سيول و الركوب مجاني خلال فترة الإطلاق ويمكن للجمهور الصعود في محطتين على طول الطريق بعد حجز مقعد على تطبيق الهاتف المحمول.
تم تطوير الحافلات من قبل شركة النقل المستقل 42dot التي استحوذت عليها شركة هيونداي في أغسطس.
أقام عمدة سيول أوه سي هون والمسؤولون التنفيذيون من شركة هيونداي و 42 دوت حفل إطلاق يوم الخميس حيث استعرضوا الخدمة للمسؤولين الحكوميين وأعضاء وسائل الإعلام.
قال أوه عند الإطلاق لقد بدأت خطوتنا الأولى الهادفة لجعل سيول المدينة الرائدة للقيادة الذاتية و بدءًا من اليوم سنقدم أكبر قدر ممكن من الدعم لتجميع الكثير من البيانات لتصبح المدينة لأخذ زمام المبادرة في تعزيز القيادة الذاتية.
في نوفمبر الماضي بدأت سيول تشغيل أول خدمة تجارية لسيارات السيدان ذاتية القيادة وفي يونيو أطلقت المدينة مشروعًا تجريبيًا لسيارات الأجرة الآلية في حي جانجنام المزدحم.
وضعت سيئول خارطة طريق طموحة تتضمن بنية تحتية على مستوى المدينة لتمكين المركبات المستقلة من العمل على جميع الطرق من مسارين أو أكثر بحلول عام 2026 مع خطط لأكثر من 400 حافلة وسيارة أجرة لتكون في الخدمة بحلول ذلك الوقت.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى