أخبارصوت العرب

سيمفونية الحب والخير والجمال فى مناقشة رسالة دكتوراه بكلية التربية النوعية جامعة دمياط.

كتب: سعيد سعده

 

فى يوم يعود بنا إلى أساتذة الزمن الجميل يضم نخبة من العلماء يعزفون سيمفونية الحب والخير والجمال والعلم والفكر والثقافة والرؤية المستقبلية والعشق للوطن.

شهدت كلية التربية النوعية جامعة دمياط مناقشة رسالة دكتوراه للباحثة: صبرين محمود أحمد شتيوي تخصص النسيج والملابس.
“بعنوان” تطوير برنامج المدارس الفندقية في مجال المنظفات والعناية بالمفروشات وأثره على مخرجات التعلم المستهدفة
Developing the Hotel Schools Program in the Field of Detergents and Furniture Care and its Impact on Targeted Learning Outcomes

وتكونت لجنة المناقشة والحكم من السادة:
أ.د على السيد على زلط
أستاذ النسيج والملابس المتفرغ ووكيل كلية التربية النوعية لشئون التعليم والطلاب جامعة المنصورة (مشرفاً ورئيساً)
أ.د شيرين محمد محمد غلاب
أستاذ المناهج وطرق تدريس الاقتصاد المنزلي ووكيل كلية التربية النوعية لشئون التعليم والطلاب جامعة دمياط (مشرفا وعضوا)
أ.د آمال أحمد محمد عدوى
أستاذ المنسوجات والملابس كلية الزراعة جامعة الزقازيق (مناقشاً وعضوا)
أ.د رضوى مصطفى محمد رجب أستاذ النسيج والملابس كلية التربية النوعية جامعة دمياط (مشرفا وعضوا)
أ.د عبير راغب الإتربى ابراهيم
أستاذ النسيج والملابس المساعد كلية التربية النوعية جامعة دمياط (مناقشاً وعضوا)

وبعد مناقشة الباحثه تم منحها درجة الدكتوراه بتقدير امتياز مع التوصية بتبادل الرسالة مع الجامعات الأخرى والنشر وتوجيه الشكر للباحثه على مجهودها في رسالة الدكتوراه.

وحضر المناقشة الاستاذ الدكتور محمد سلامه وكيل كلية التربية النوعية لشئون الدراسات العليا والبحوث الذى كان فى إستقبال لجنة المناقشة والحكم والاستاذ الدكتور حامد عماره عميد كلية التربية النوعية جامعة دمياط الاسبق والاستاذ الدكتور طلعت سحلول عميد كلية التربية النوعية والقائم برئاسة جامعة دمياط الاسبق والاستاذه الدكتوره امل الفيومى رئيس قسم الاقتصاد المنزلي بكلية التربية النوعية جامعة دمياط والأستاذة الدكتوره عزه سرحان كلية التربية النوعية جامعة دمياط والأستاذة الدكتوره علا طلعت سحلول كلية التربية النوعية جامعة دمياط والأستاذة الدكتوره بسمه على زلط كلية التربية النوعية جامعة المنصورة وايضا لفيف من السادة الضيوف و أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة بالكلية.

وفى حوار مع الاستاذ الدكتور علي السيد زلط المشرف على الرسالة ورئيس لجنة المناقشة والحكم عن تصميم الأزياء والموضة أشار إلى أنه فن من الفنون التطبيقية المتخصصة، وجزء من الثقافة الإنسانية حيث يسعى الانسان الى تلبية حاجاته من خلال استخدم ما لديه من خيال ومعرفة ومهارة مبتكرة ومنوها إلى ان الشباب بصفة عامة والمراهقين بصفة خاصة يبحثون عن التفرد وجلب الانتباه والحصول على القبول الاجتماعي وان الاهتمام بالمظهر الخارجي هو شكل من اشكال التعبير يعكس جوانب من شخصية الفرد والمجتمع.

واضافت الاستاذه الدكتوره شيرين غلاب وكيل كلية التربية النوعية جامعة دمياط المشرف وعضو لجنة المناقشة والحكم الموضة ليست مرتبطة بالأزياء فقط إنما موجودة في الهواء، كالنسائم التي تحمل معها الصيحة الجديدة، وتشعر بمجيئها وتشم عبيرها في السماء وفي كافة مناحي الحياة؛ فالموضة مرتبطة بالأفكار وأسلوب حياتنا وما يحدث من حولنا.

وأشارت الاستاذه الدكتوره آمال أحمد محمد عدوى كلية الزراعة جامعة الزقازيق وعضو لجنة المناقشة والحكم أن تصميم الأزياء والموضة ليس مجرد صناعة، بل هو ثقافة والأزياء هي لغة عالمية، يفهمها الجميع وتصميم الأزياء له القدرة على جعلنا نشعر بالثقة والقوة.
الأزياء هي أداة للتعبير عن هويتنا وتصميم الأزياء عامة هو فن جميل، ويجعل العالم مكانًا أفضل من حيث الصورة الشكلية.

وتناولت الأستاذة الدكتورة رضوى مصطفى كلية التربية النوعية جامعة دمياط والمشرف على الباحثه وعضو لجنة المناقشة والحكم أن انواع تصميم الازياء (تصميم الأزياء الراقية.. تصميم الأزياء الفاخرة تصميم الملابس الجاهزة.. تصميم الأزياء الاقتصادية).
واضافت ان اهم بيوت الأزياء العالمية Burberry…Louis Vuitton…Dior…Burberry…Louis Vuitton…Dior.

وأضافت الاستاذه الدكتوره عبير راغب كلية التربية النوعية جامعة دمياط وعضو لجنة المناقشة والحكم انه وفقاً للدراسات الحديثة التى أجرتها مجلة “CEOWORLD”، صنفت فرنسا على أنها الدولة الأكثر أناقة في العالم لعام 2024، تليها إيطاليا والولايات المتحدة في المركزين الثاني والثالث على التوالي وايضا تحدد عواصم الموضة والأزياء لموطن العديد من كبار المصممين مثل نيويورك ولندن وباريس وميلان وايضا نجدها فى المهرجانات العالمية للفنون والثقافة والسينما.

كما حضر الاستاذ الدكتور السيد الشربينى جامعة دمياط الذى كان فى استقبال استاذه ووالده معالى الاستاذ الدكتور على السيد زلط الذي يمتلك الأخلاق الرفيعة والمعانى الساميه والمثل العليا.

وأشار الاستاذ الدكتور السيد الشربينى أن إنجازات جامعة دمياط منذ تولى اخى وصديقى العزيز المحترم الأصيل معالي الوزير الاستاذ الدكتور حمدان ربيع رئاسة الجامعة التى تشهد تحت قيادته التطور والتقدم والازدهار في مختلف المجالات والتصنيفات العالمية وتحقيق الإنجازات المتميزة المتتالية، نتيجة دعمه كقيادة متألقة وفريدة من العيار الثقيل وإيمانه العميق بأهمية مواكبة التطور في شتى المجالات والميادين العلمية ووعيه المبكر بضرورة تحقيق مستهدفات “رؤية مصر فى التنمية المستدامة 2030”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى