عرب وعالم

سوريا تدين بشدة توغل القوات التركية والأمريكية فى محيط منبج

صوت العرب

أكدت سوريا اليوم، إدنتها بشكل كامل توغل قوات تركية، وأمريكية، في محيط مدينة منبج، بشمال البلاد وذلك بعد يوم من بدء البلدين دوريات عسكرية في المنطقة، حيث شرعت قوات تركية، وأمريكية أمس الإثنين، بدوريات بشكل مستقل على طول الخط الفاصل بين المناطق التي تسيطر عليها تركيا في شمال سوريا ومدينة منبج، التي يسيطر عليها فصيل محلي موال لقوات سوريا الديمقراطية المدعومة من الولايات المتحدة وتسيطر عليها وحدات حماية الشعب الكردية.

وتعد “أنقرة”، وحدات حماية الشعب الكردية تنظيمًا إرهابيًا، وقد أقرت تركيا والولايات المتحدة هذا الشهر اتفاقًا مؤقتًا للتغلب على شهور من الخلاف حول المدينة حيث يقضي بأنسحاب وحدات حماية الشعب من منبج، وتولى قوات أمريكية وتركية بشكل مشترك مسئولية الأمن والاستقرار في المنطقة.

فيما نقلت الوكالة العربية السورية للأنباء عن بيان لوزارة الخارجية قوله: “الجمهورية العربية السورية تعرب عن إدانتها بشدة ورفضها المطلق إزاء توغل قوات تركية وأمريكية في محيط مدينة منبج، والذي يأتي في سياق العدوان التركي والأمريكي المتواصل على سيادة وسلامة ووحدة أراضي الجمهورية العربية السورية، وإطالة أمد الأزمة في سوريا وتعقيدها”.

فيما وقد أضاف البيان أن الجيش السوري “يعتبر أكثر تصميمًا وعزيمة على تحرير كامل التراب السوري المقدس من أى تواجد أجنبي والحفاظ على سيادة ووحدة سوريا أرضًا وشعبًا”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى