القبض على المتهمين بحرق مركز إدمان وقتل 6 بالإسكندرية

كتبت: جني محمد

تمكنت الأجهزة الأمنية، بمديرية أمن الإسكندرية، من ضبط المدير المسئول عن مصحة لعلاج الإدمان “بدون ترخيص”  كائنة بدائرة قسم الدخيلة، عقب نشوب حريق بها وإنبعاث الأدخنة من إحدى غرف الطابق الأول وانتشارها بخمسة غرف أُخرى بذات الطابق، ما أدى إلى وفاة 6 أشخاص وإصابة 2 آخرين، جميعهم من النزلاء.

وبمناقشة المتهم، اعترف بقيامه بالاشتراك مع اثنين آخرين باستئجار الفيلا وإدارتها كمصحة “بدون ترخيص” لعلاج الإدمان، وأضاف بقيام أحد النزلاء بإضرام النيران بمرتبة داخل غرفة بالطابق الأول لاعتراضه على حجزه، ما أدى لانتشار أدخنة كثيفة بباقى الغرف بذات الطابق ووفاة وإصابة النزلاء سالفى الذكر، وهروبه عقب ذلك.

وعلى الفور شُكل فريق بحث جنائي،  برئاسة قطاع الأمن العام، وبمشاركة إدارة البحث الجنائى، حيث توصلت جهوده إلى تحديد مرتكب الواقعة “مسجل خطر”.

عقب تقنين الإجراءات تم استهدافه وأمكن ضبطه، وبمواجهته اعترف تفصيليًا بارتكابه الواقعة، وقرر بإضرامه النيران بمرتبة بالغرفة المُشار إليها، كما تم استهداف كلاً من “شريكى مدير المصحة و 3 من العاملين بالمصحة مشرفين، مالك الفيلا”، بمأمورية أسفرت عن ضبطهم، وبمواجهتهم اعترفوا وتم إتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى