قبل بدء الدراسة بساعات..الشيخ سلطان القاسمي يمنح نصائح إلى طلاب الإمارات (فيديو)

كتبت: منار محمد

قال الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمى، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، عدة نصائح لاستقبال العام الدراسي الجديد، إن المدرسة والمنزل يعدان منظومة متكاملة، فأذا اخفقت المدرسة اخفق المنزل، والعكس صحيح.

وأضاف عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، في الفيديو الذي نشر عبر صفحته الخاصة على موقع تبادل الصور والفيديوهات “انستجرام”، أن العملية التربوية هي الطالب والمدرس، والمنهج والمدرسة، ومدير المدرسة والإدارة، إضافة إلى المشرفين والمنزل.

يذكر أن الدراسة في الإمارات العربية المتحدة، تنطلق اليوم الأحد الموافق الثاني من سبتمبر، حيث ينتظم ما يقرب من مليون و100 ألف طالب في المدارس، وتبدأ 1182 مدرسة في أبوظبي ودبي والمناطق الشمالية، من بينها 573 مدرسة خاصة ودولية، في توزيع 7.4 ملايين كتاب مدرسي على الطلبة، منها 2.2 مليون كتاب للمدارس الحكومية في أبوظبي، و2.4 مليون كتاب في دبي والمناطق الشمالية، مقابل 2.8 مليون كتاب للمدارس الخاصة.

وشهدت المدارس التي تقع في أنحاء الإمارات العربية المتحدة تعديلات جوهرية في نظام المراخل الدراسية، بعد أن قامت وزارة التربية والتعليم بتعديل عدد الصفوف في كل مرحلة 4 بدلًا من 6 صفوف.

كما سيشهد العام الحالي تطبيق نظام “قاعات الدرس” المختلطة، بالصف الأول، في الوقت الذي يشهد فيه محتوي الكتاب المدرسي تغييرات كبيرة.

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى