أخبار

سلسلة فعاليات لـ”سفراء الأزهر” بالتعاون مع “الثقافي الفرنسيسكاني

كتب:محمد رافت فراج

يستعد مشروع “سفراء الأزهر”، التابع للمنظمة العالمية لخريجي الأزهر، لإطلاق عدة فعاليات بالتعاون مع المركز الثقافي الفرنسيسكاني، تتناول المشتركات القيمية والأخلاقية بين أتباع الديانات، في إطار السعي لترسيخ قيم المواطنة والعيش المشترك.

التقى اليوم الأربعاء اللواء وائل بخيت، نائب رئيس المنظمة العالمية لخريجي الأزهر، بالأب ميلاد شحاتة، مدير المركز الثقافي الفرنسيسكاني، لبحث دوائر التعاون الثقافي المشترك بين المنظمة والمركز، في إطار نشر القيم السمحة التي دعت إليها كافة الأديان السماوية، من خلال الأنشطة الثقافية والتوعوية.

صرح بذلك د. حمدالله الصفتي مدير الشئون العلمية والثقافية بالمنظمة، والمشرف على مشروع سفراء الأزهر، مضيفًا أنه يجري التنسيق الآن لعقد عدد من الفعاليات بالتعاون مع المركز الفرنسيسكاني، بهدف ترسيخ المفاهيم الصحيحة، ونشر القيم والتعاليم الأخلاقية بين أتباع الديانات، حفظا للأوطان، وإعلاء لراية المبادئ والقيم، في ظل تحديات تغييب القيم الإنسانية والتعاليم الدينية.

بدوره أشاد الأب ميلاد شحاتة، مدير المركز الثقافي الفرنسيسكاني، بالتعاون مع مشروع سفراء الأزهر، خلال الفترة الماضية، مثمنا جهود المنظمة وقيادتها، ومتطلعًا للمزيد من التعاون بين المنظمة والمركز، من خلال الفعاليات التى تسهم في نشر ثقافة المحبة والتسامح.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى