سكن لكل المصريين..الحكومة: طرح 1284 وحدة في 9 محافظات

كتب: أحمد عادل

عقد مجلس إدارة صندوق التنمية الحضرية اجتماعه برئاسة المهندس خالد صديق؛ لمتابعة عددٍ من مشروعات الصندوق في المحافظات المختلفة.

وفي مستهل الاجتماع أوضح “صديق” أن صندوق التنمية الحضرية يهدف إلى الإسهام في تحقيق التنمية بالمجتمعات السكنية المختلفة، وكذا العمل على ضمان حق المواطن في الحصول على مسكن آمن، وتحسين أوضاعه المعيشية والاقتصادية، وذلك انطلاقًا من توجيهات القيادة السياسية، وتنفيذًا لأهداف التنمية المستدامة، التي تدعم السكن والخدمات الأساسية الملائمة والآمنة وميسورة التكلفة لكافة الأشخاص.

وخلال الاجتماع تمت الموافقة على إجراءات التسعير والطرح وآلياته لمشروع تطوير عواصم المحافظات والمدن الكبرى ضمن المبادرة الرئاسية (سكن لكلِ المصريين)، كما تم استعراض الموقف التنفيذي للمشروعات الجارية في المرحلة العاجلة.

فعلى صعيد إجراءات التسعير والطرح، أوضح المهندس خالد صديق أن نسبة عدد الوحدات بالطرح الأول للبيع لا تزيد عن 5% من إجمالي الوحدات. وسيتم الطرح بمحافظات (المنوفية – المنصورة – قنا – سوهاج – المنيا – الفيوم – السويس – كفر الشيخ – دمياط) لعدد 1284وحدة، من إجمالي عدد 21984 وحدة سكنية بالمرحلة الأولى سيتم طرحها تباعًا.

وعلى صعيد الموقف التنفيذي للمشروعات الجارية، أشار “صديق” إلى أنه يتم العمل حاليًا في 23 موقعًا بـ 13 محافظة، هي: (القاهرة – السويس – دمياط – كفر الشيخ – الغربية – القليوبية – الفيوم – الشرقية – المنوفية – قنا – المنيا – سوهاج – الدقهلية)، بإجمالي 61 ألف وحدة سكنية. ووصلت معدلات التنفيذ إلى نسب متقدمة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى