سكرتير عام الصحفيين يستعرض ضوابط المشاركه في الجمعية العموميه والتصويت بالانتخابات الجمعة

كتبت: اية ابو الدهب

قال السكرتير العام لمجلس نقابة الصحفيين وعضو اللجنة المُشرفة على انتخابات التجديد النصفي على منصب النقيب ومجلس النقابة أيمن عبدالمجيد، إن اللجنة راعت وضع ضوابط تُسهّل على الزملاء الصحفيين المشاركة في الجمعية العمومية والتصويت بالانتخابات الجمعة المُقبلة.

وأضاف في تصريحات صحفية له؛ أن اللجنة وضعت آليات تنظيمية ومُعلَنة لجميع المرشحين، حيث راعت معالجة أية سلبيات كانت تحدث في الانتخابات السابقة.

وأوضح أن اللجنة حددت 5 مندوبين لكل مرشح على عضوية المجلس، وثلاثة مندوبين احتياطيين، بالإضافة إلى 23 مندوبا لكل مرشح على مقعد النقيب، و10 مندوبين احتياطيين، وذلك لضمان نزاهة العملية الانتخابية، وأن يُمثّل جميع المرشحين داخل لجان الفرز.

وأوضح السكرتير العام للنقابة أن إجمالي عدد أعضاء الجمعية العمومية للنقابة، المُسددين وغير المُسددين للاشتراك السنوي يبلغ 9852 صحفيا، وذلك باللجنة الرئيسية بالقاهرة والفرعية بالإسكندرية؛ حيث بلغ عدد الزملاء بمحافظة القاهرة 9688، وعدد الزملاء بمحافظة الإسكندرية 184 زميلا وزميلة.

وتابع: “يبلغ عدد الصحفيين المُسددين للاشتراك 9338 زميلا وزميلة من أعضاء الجمعية العمومية في القاهرة والإسكندرية، ويبلغ عدد الزملاء المُسددين للاشتراك السنوي بالقاهرة 9158، وفي الإسكندرية 180 زميلا وزميلة”.
وشدد على أن اللجنة المُشرفة على الانتخابات، أرسلت رسائل نصية للزملاء أعضاء الجمعية العمومية، مدوّن بها رقم لجنة الاقتراع ومكانها، وأيضًا رسالة أخرى على البريد الإلكتروني؛ وذلك تسهيلًا على الزملاء.

وأوضح أن عدد الزملاء غير المُسددين في القاهرة 510 صحفيين، وأربعة في محافظة الإسكندرية؛ حيث حرصت اللجنة المُشرفة على الانتخابات على ضمان حق الزملاء في الانتخاب والتصويت، ووفّرت موظف خزينة وموظف لطبع الكارنيه داخل سرادق الجمعية العمومية، ليستطيع الزملاء من خلالهما دفع الاشتراك السنوي في أي وقت صباحًا، واستخراج كارنيه 2023، ثم التسجيل في كشوف الجمعية العمومية، والتصويت بالانتخابات، وخصصت لهم لجنة هي رقم 22.

وأشار سكرتير عام النقابة إلى أن اللجنة المُشرفة على الانتخابات ستكون حريصة من خلال الطاقم الإداري للنقابة، على ألا يدخل أي شخص للمسرح، وهو مكان انعقاد الجمعية العمومية، إلا عند إبراز كارنيه عضوية النقابة لجدول المشتغلين، وذلك لضمانة نزاهة قرارات الجمعية العمومية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى