سفير مصر فى الأردن يلتقى مع وزير العمل الأردنى

هايدى الدسوقى

التقى السفير شريف كامل سفير مصر لدى المملكة الأردنية الهاشمية مع وزير العمل الأردنى يوسف الشمالى، بحضور المستشار طلعت السيد رئيس المكتب العمالى بالسفارة، حيث تناول اللقاء أوضاع المواطنين المصريين العاملين فى الأردن، ومساهمتهم فى عدة مجالات اقتصادية وانتاجية، والتأكيد على ما يمثله ذلك من مكون إيجابى فى علاقات البلدين الشقيقين بما يخدم مصالحهما فى إطار الرؤية الاستراتيجية لأولوياتهم وأهدافهم المشتركة.

ركز اللقاء على قرار مجلس الوزراء الأردنى الأخير بشأن إتاحة فترة لتوفيق أوضاع العمالة الوافدة فى الأردن التى لا تحمل تصاريح عمل سارية، وذلك لمدة شهرين بدءاً من مطلع يوليو القادم، وما تضمنه القرار من إعفاءات وتسهيلات غير مسبوقة، وبما يجعله فرصة للعمالة الوافدة لتوفيق أوضاعها والحصول على تصاريح عمل سارية تقنن من وجودها فى الأردن وتحفظ حقوقها وتحمى مصالحها.

وأضاف أن فترة تصويب الأوضاع للعمالة الوافدة التى تم الإعلان عنها ستتيح الفرصة للمواطنين العاملين فى الأردن، وانتهت تصاريح عملهم، للحصول على تصاريح عمل جديدة مقابل سداد رسوم العام الجديد فقط ودون أى غرامات عن الفترات الماضية. وذكر أن السفارة المصرية فى عمّان ستقوم خلال الفترة القادمة بتمديد عمل القسم القنصلى لساعات إضافية تسهيلاً على المواطنين المصريين الراغبين فى تجديد المستندات والوثائق الخاصة بهم واللازمة لاستصدار تصاريح العمل الجديدة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى