سفير تونس يشارك في الدورة 37 لمجلس وزراء العدل العرب نيابة عن “جفال “

كتبت: سعاد محمد

شارك محمد بن يوسف سفير تونس لدي مصر في افتتاح الدورة 37 لمجلس وزراء العدل العرب صباح اليوم نيابة عن ليلى جفال، وزيرة العدل التونسية .

وانطلق اليوم الاثنين، اجتماع مجلس وزراء العدل العرب، فى دورته الـ 37 بدعوة من الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبوالغيط بمقر الأمانة العامة للجامعة بالقاهرة، حيث يترأسه وزير العدل الجزائرى عبد الرشيد طبي.

وتأتي أهمية الدورة لتشكل خطوة هامة نحو تعزيز التعاون العربي والدولي في المجالات القانونية والقضائية، وتفعيل الاتفاقيات القضائية العربية ذات الصلة بمكافحة الإرهاب، ومن أهم بنود جدول أعمال هذه الدورة: مكافحة الإرهاب، توحيد التشريعات العربية، الاتفاقية العربية لمكافحة الفساد، مشروع الاتفاقية العربية لتنظيم أوضاع شؤون اللاجئين، مشروع اتفاقية عربية لحماية ومساعدة النازحين داخليا في المنطقة العربية، وجهود وزارات العدل في الدول العربية خلال جائحة كوفيد – 19 وجهود المجلة العربية للفقه والقضاء في نشر الفكر القانوني والقضائي في الوطن العربي.

ودعا مجلس وزراء العدل العرب، الدول العربية التي لم تصادق بعد على الاتفاقية العربية لمكافحة الإرهاب إلى إتمام إجراءات التصديق عليها، وإيداع وثائق التصديق لدى الأمانة العامة لجامعة الدول العربية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى