سفير الكويت بالإمارات: “إكسبو 2020 دبي” سيشهد نسخة استثنائية

نجاح “إكسبو دبي” ليس مقتصرا على الإمارات فقط بل نجاح للخليجيين والعرب

كتب – إبراهيم حسن

قال سفير دولة الكويت لدى الامارات صلاح البعيجان أمس إن الترتيبات المكثفة والاستعدادات الضخمة من قبل اللجان المنظمة لـ (اكسبو 2020 دبي) تؤكد أننا سنشهد نسخة استثنائية لهذا الحدث العالمي الكبير.

وأكد السفير البعيجان في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) قبيل انطلاق حفل الافتتاح الرسمي لـ (اكسبو 2020 دبي) مطلع الشهر المقبل أهمية هذا المعرض كونه أول اكسبو يقام في منطقة الشرق الأوسط وافريقيا وجنوب آسيا وأكبر حدث في تاريخ الاكسبو من حيث شموله واستقطابه للزوار الدوليين الذين قد يصل عددهم الى نحو 25 مليون زائر.

واشار الى أن إقامة الحدث الذي تستمر فعالياته على مدى ستة اشهر تتزامن مع ذكريات مهمة وغالية على قلوب العرب والخليجيين وهي الذكرى الـ 50 لدولة الإمارات والذكرى الـ 40 لتأسيس مجلس التعاون الخليجي.

وأكد حرص دولة الكويت على المشاركة والمساهمة في نجاح هذا المعرض الذي يقام تحت شعار “تواصل العقول .. وصنع المستقبل” من منطلق أن “نجاح (اكسبو 2020 دبي) ليس مقتصرا على الامارات فقط انما هو نجاح للخليجيين والعرب”.

وكشف السفير البعيجان عن استعداد الكويت من خلال جناحها الذي يقام في منطقة الاستدامة تحت شعار “كويت جديدة.. فرص جديدة للاستدامة” للظهور بصورة لافتة تبرز قصة دولة الكويت وإرثها الجغرافي والحضاري الى جانب مشاريعها الاستراتيجية والمبادرات المحققة لأهداف التنمية حسب (رؤية كويت جديدة 2035).
ولفت إلى أن جناح الكويت الذي تبلغ مساحته نحو 5 .5 الاف متر مربع وارتفاعه 24 مترا سيبرز أيضا صورة دولة الكويت وأهدافها عبر نشر السلام والامن الدوليين وجهودها الانسانية في العالم الى جانب الترويج لجذب الاستثمارات الخارجية ودعم الاقتصاد الوطني.

وأوضح السفير البعيجان ان الجناح الكويتي سيفتتح رسميا يوم الجمعة المقبل بحضور وفد كويتي عالي المستوى وهو يعد الأضخم في تاريخ مشاركات الكويت بالمعارض الدولية.

وأعرب السفير البعيجان عن ثقته بقدرة دولة الإمارات في تحقيق النجاح المنشود لهذا الملتقى الدولي الذي يشهد مشاركة غير مسبوقة بواقع 192 دولة رغم الظروف والتحديات التي يواجهها العالم بسبب جائحة فيروس (كورونا المستجد – كوفيد 19).

ويقام (إكسبو 2020 دبي) تحت مظلة (المكتب الدولي للمعارض) وهي منظمة دولية مقرها باريس قامت عام 1928 بطرح (الاتفاقية الدولية للمعارض) التي وقعت عليها معظم دول العالم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى