سعيد حجازي لـ “صوت العرب نيوز”: 30 مليار جنيه مديونيات القطاع الخاص للضرائب و11 مليار غرامات للصحف القومية الثلاث

كتب – محمد عيد:
كشف سعيد حجازي رئيس الإدارة المركزية لمصلحة الضرائب، عن حجم مديونية القطاع الخاص للضرائب والتي وصلت إلى نحو 30 مليار جنيه.
وأوضح “حجازي” في تصريحاته لـ صوت العرب نيوز، أن مشكلة الممولين في غرامات التأخير، مشيراً إلى إنه تم منح 6 شهور كاملة لمسددي الضرائب لسداد أصل الضريبة بدون غرامات.
وبيّن رئيس الإدارة المركزية لمصلحة الضرائب، أن ديون المؤسسات الصحفية القومية الثلاث وصلت إلى 11 مليار جنيه للضرائب بغرامات التأخير، ويجب عليها سرعة التقدم بمبادرة السداد، وسيتم تخفيض المديونية إلى 6 مليارات جنيه.
وكان وزير المالية الدكتور محمد معيط قد أكد أن الوزارة تسعى لإنهاء أزمات المديونية الضريبية، مشيرا إلى أن السعي لإنهاء المنازعات الضريبية للتركيز في عمليات التنمية، موضحا: “نستهدف تحصيل 1450 مليار جنيه لسداد المرتبات والدعم وفوائد الديون وأقساطها”.
وأضاف “معيط”، أن مبادرة إنهاء النزاعات الضريبية تستهدف التيسير على العملاء، مشيرا إلى تسوية فوائد وغرامات تأخير على نادي الزمالك بقيمة 56 مليون جنيه، وتمت التسوية مع إدارة النادي.
وقال: “نسعى لإنهاء كافة المنازعات الضريبية لكي يركز الجميع في عملية التنمية، ومشروع القانون كان له صدد إيجابي” حسب تعبيره مضيفا أنه سيتم تأجيل أو تقسيط كافة المستحقات الضريبية على القطاع السياحي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى