سعر الدولار في مصر اليوم الأحد 16 أغسطس 2020

كتب – أحمد عيسي :

شهد سعر الدولار في مصر أمام الجنيه المصري اليوم الأحد تذبذبا طفيفا، مستهلا تعاملات الأسبوع في معظم البنوك الحكومية والخاصة.

ووصل الجنيه المصري إلى أعلى مستوياته منذ 10 أسابيع، حيث ارتفع بنحو ثلاثة قروش أمام الدولار يوم الخميس، ليبلغ سعر الدولار 15.88 جنيه. ويعتبر هذا هو أعلى مستويات الجنيه أمام العملة الأمريكية منذ 1 يونيو الماضي.

واختتمت تعاملات الدولار الأسبوع الماضي على متوسط 15.88 جنيه للشراء مقابل 15.98 جنيه للبيع، فيما استقر السعر لدى البنك المركزي المصري اليوم عند مستوى 15.86 جنيه للشراء و15.99 جنيه للبيع، وهو السعر ذاته يوم الخميس.

وثبت البنك المركزي المصري، يوم الخميس، أسعار الفائدة الرئيسية دون تغيير، للشهر الخامس على التوالي، رغم انخفاض التضخم إلى أدنى مستوياته خلال 8 أشهر في يوليوالماضي وتباطؤ نمو الاقتصاد جراء جائحة فيروس كورونا.

ويستهدف قرار البنك المركزي الحفاظ على تدفق الاستثمارات الأجنبية للبلاد بعد خروج جانب كبير منها ضمن موجة بيعية عالمية.

وعادت استثمارات الأجانب إلى السوق المصري خلال يونيو الماضي بعد حصول الحكومة على تمويل من صندوق النقد الدولي، ووصلت استثماراتهم في أذون الخزانة المصرية لنحو 14 مليار دولار بنهاية يوليو الماضي من 10.6 مليار في يونيو السابق له، وفقا لبلومبرج. وتعد نسبة الفائدة المصرية هي الأعلى ضمن 50 اقتصادا رئيسيا آخر تناولتها بلومبرج.

وسجل سعر الدولار اليوم 4 مستويات مختلفة في البنوك المصرية، وبلغ الفارق بين أعلى سعر وأقل سعر 5 قروش.

وهيمن سعر 15.89 جنيه للشراء و15.99 جنيه للبيع على الدولار في 10 بنوك، وهو تقريبا متوسط سعر للعملة الخضراء في السوق المصري.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى