ستات قادرة.. ضبط أرملة تزوجت عرفيا ونسبت مولودها لضرتها بالمنيا

 

كتب: أحمد عمر

نجحت صحة المنيا، اليوم الأحد، في كشف واقعة تزوير نسب، بعد زواج شخص من أرملة عرفيا، لخوفها من انقطاع معاش زوجها المتوفي، ثم أنجب منها مولودًا نسبّه إلى زوجته الأولى التي تعيش معه منذ 16 عام، بعقد زواج رسمي.

تعود تفاصيل الواقعة عندما تلقي قسم شرطة المنيا، بلاغا من الدكتور هاني إسحاق شحاتة مفتش صحة المنيا، اتهم فيه “ع. ع” مُقيم داخل إحدى قرى مركز المنيا ومتزوج رسميًا منذ 16 سنة من “ف. ح”، وتزوج من سيدة أخرى أرملة “بعقد زواج عرفي”، وأنجب طفلًا منها، بقيامة بقيده في مكتب الصحة ونسبه لأم لم تلده وهى زوجته الأولى بموجب إخطار مولود مزور حصل عليه من أحد المراكز الطبية الخاصة العاملة في تخصص التوليد بالمنيا.

وأضاف مفتش الصحة أنه بعد مراجعة إخطار المولود كأحد الأوراق الثبوتية الملزمة لقيد المواليد بنص قانون حماية الطفل والذي يوثق لبنوة المولود لأبيه وأمه وتاريخ الولادة ومكانها، وبالتواصل مع مدير المركز الطبي الصادر عنه إخطار المولود، تبين أن إخطار المولود الذي تقدم به المبلغ “ع. ع” عن واقعة الميلاد، و صفته أب المولود مسروق و مزور في نسب المولود لأم لم تلده، وأنه لم تتم أي ولادات طبيعية أو قيصرية لهذه الأم “ف. ح” الزوجة الأول، المنسوب لها الأمومة، وأن الدافع وراء قيام “الأب” بالتزوير هو عدم وجود قسيمة زواج رسمية بينه وبين زوجته التي أنجبت المولود فقط بينهما عقد عرفي حتى لا تحرم من معاش زوجها الأول المتوفى، وتحرر عن ذلك المحضر رقم 10716 لسنة 2018 إدري، وتم إخطار النيابة العامة لمباشرة التحقيقات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى