سبيس إكس تطلق معزز فالكون 9

كتبت: مروة الكفراوى

ستطلق سبيس إكس أحد معززات صواريخ فالكون 9 القابلة لإعادة الاستخدام للمرة الأخيرة اليوم السبت في مهمة نادرة مستهلكة لـ Intelsat حيث ستخصص كل الوقود الدافع للقاذفة نحو وضع زوج من أقمار البث التلفزيوني في المدار. تقول Intelsat إنها دفعت لشركة SpaceX رسومًا إضافية مقابل المهمة المستهلكة.
صاروخ فالكون 9 لديه نافذة إطلاق مدتها ساعتان تفتح في الساعة 11:06 بتوقيت شرق الولايات المتحدة (1606 بتوقيت جرينتش) للإقلاع من منصة 40 في محطة كيب كانافيرال للقوة الفضائية بولاية فلوريدا.
و يتوقع خبراء الأرصاد من سرب الطقس الخامس والأربعين التابع لقوة الفضاء الأمريكية أن يكون هناك احتمال بنسبة 90٪ لطقس جيد عند الإطلاق.
تم تأجيل الإطلاق من 8 نوفمبر بسبب إعصار نيكول.
ويتجه قمرا الاتصالات Intelsat الموجودان على قمة صاروخ Falcon 9 الذي يبلغ ارتفاعه 229 قدمًا (70 مترًا) إلى مدار متزامن مع الأرض لبدء مهمات من المتوقع أن تستمر لأكثر من 18 عامًا لتوفير خدمات بث الفيديو فوق أمريكا الشمالية وتم بناء الأقمار الصناعية Galaxy 31 و 32 بواسطة Maxar وهما جزء من برنامج Intelsat لاستبدال الأقمار الصناعية للاتصالات القديمة حيث تقوم لجنة الاتصالات الفيدرالية بتحويل جزء من طيف النطاق C لتستخدمه خدمات الشبكة الخلوية 5G.
أطلقت Intelsat الأقمار الصناعية Galaxy 33 و 34 على صاروخ Falcon 9 في 8 أكتوبر وهما أول اثنين من سبعة أقمار صناعية جديدة على النطاق C والتي تشكل جزءًا من البرنامج الانتقالي و تمتلك الشركة ثلاثة أقمار صناعية جديدة للبث C-band قيد الإنشاء لإطلاقها على صواريخ Falcon 9 و Ariane 5 في الأشهر المقبلة.
سينطلق صاروخ فالكون 9 من سبيس إكس من كيب كانافيرال ويتجه شرقًا فوق المحيط الأطلسي مستهدفًا مدار نقل متزامن للغاية لنشر الأقمار الصناعية جالاكسي 31 و 32. وسيتراوح مدار النقل الإهليلجي بين بضع مئات من الأميال فوق الأرض وما يقرب من 37 ألف ميل (60 ألف كيلومتر) في الارتفاع وفقًا لجين لوك فروليجر نائب الرئيس الأول لأنظمة الفضاء في إنتلسات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى