وفاة صاحب شخصية “سبونج بوب” عن عمر يناهز 57 عاما

كتبت: منار محمد

 

أصدرت شبكة Nickelodeon، بيانًا بعد وفاة ستيفن هيلنبرج  مبتكر الشخصية الكارتونية الشهيرة “سبونج بوب”، عن عمر يناهز 57 عامًا.

وقال الشبكة في البيان: نشعر بحزن عميق بسبب الأنباء عن وفاة ستيفن هيلنبرج بعد معركة مع التصلب الجانبي الضموري. كان صديقا محبوبا وشريكا مبدعا لكل شخص في Nickelodeon وقلوبنا مع أسرته.

 

وأضاف البيان: ابتكر ستيف “سبونج بوب” بمزيج من الفكاهة والبراءة التي جلبت السعادة لأجيال من الأطفال والعائلات في كل مكان، وستصبح الشخصيات التي ابتكرها وعالم قاع الهامور بمثابة تذكير بقيمة التفاؤل والصداقة وقوة الخيال.

ويذكر أن هيلنبرج، أعلن العام الماضي، عن إصابته بمرض التصلب الجانبي الضموري.

 واشتهر هيلنبرج، من خلال شخصية “سبونج بوب” التي ابتكرها وأصبحت الشخصية الرئيسية لسلسلة SpongeBob SquarePants المكونة من 250 حلقة، كما تم تكريم هيلنبرج بجائزة إيمي لمساهماته في مجال الرسوم المتحركة.

 

وقد انتقل هيلنبرج الذي كان مدرسا سابقا في علم الأحياء البحرية إلى العمل في التليفزيون وتحديدا في مسلسل Rocko’s Modern Life، وبعدها ابتكر شخصية “سبونج بوب” في سلسلة SpongeBob Square Pants التي بثت أولى حلقاتها عام 1999، وحقق نجاحا عظيما وتمت ترجمته إلى أكثر من 60 لغة.

 

وفي عام 2014 صرح الفنان الأمريكي لصحيفة The guardian بأنه مندهش من نجاح “سبونج بوب” وكان يعتقد أن المسلسل سيستمر لـ4 مواسم فقط.

 

وقال هيلنبرج: أرى “سبونج بوب” على شاحنات المثلجات كثيرا، في مصر يرتدون الحجاب عليه رسومات “سبونج بوب”.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى