اليوم .. انطلاق قمة “الشراكة الألمانية – الإفريقية” بحضور السيسي

 

كتب – محمد عيد:

فيما يبدأ الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم “الأحد” زيارة إلى ألمانيا للمشاركة في القمة المصغرة للقادة الأفارقة رؤساء الدول والحكومات أعضاء المبادرة الألمانية للشراكة مع إفريقيا، بحث الرئيس مع وفد برلماني ألماني بالقاهرة أمس، تعزيز العلاقات التجارية والاقتصادية بين البلدين.
ويشارك السيسي في القمة التي تأتي في إطار مجموعة العشرين، والتي دعت إليها المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، فيما ينتظر أن يعقد الرئيس مباحثات ثنائية مع ميركل.
واستقبل السيسي أمس بيتر رامزاور، رئيس لجنة التعاون الاقتصادي والإنمائي بالبرلمان الألماني. وأعرب عن حرص مصر على الارتقاء بمستوى التعاون بين البلدين في مختلف المجالات.
وفي المقابل، قال رئيس الوفد البرلماني الألماني: إن برلين تتطلع إلى تكثيف التعاون المشترك في المجال البرلماني، والتوسع في أطر التنسيق والتعاون الثنائي مع مصر فيما يتعلق بمجالات التعليم والصحة وتمكين الشباب.
وبحسب الهيئة العامة للاستعلامات، فإن مصر تعد الأولى في مجال ضمانات التصدير والاستثمار التي قاربت على نحو 10 مليارات يورو، خلال أعوام 2015 و2016 و2017 والتي تقدمها الحكومة الألمانية للشركات التي تريد الاستثمار فى مصر، ما أدى إلى زيادة في الاستثمارات المصرية – الألمانية في القطاعات غير البترولية خلال عام 2017 بنسبة 31%.
وتبلغ الاستثمارات الألمانية في مصر حاليا نحو641 مليون دولار في نحو 1100 مشروع في مجالات الصناعة والخدمات والزراعة والإنشاءات والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والتمويل.
كما يبلغ إجمالي الاستثمارات المصرية بألمانيا 35.5 مليون دولار في مجالات التمويل والأدوية والأثاث والأجهزة والمستلزمات الطبية والسياحة والتجارة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى