توك شو

سارة الشلقانى: مصر تسير بخطى ثابتة لتكون المركز الإقليمى للطاقة فى المنطقة

كتبت: صباح فتحي

علّقت الكاتب الصحفية سارة الشلقاني، مدير تحرير جريدة “الدستور”، على زيارة وفد شركة أباتشي الأمريكية لمصر ولقائه مع الرئيس السيسي.

وقالت الشلقاني، خلال حوارها لبرنامج “8 الصبح” المُذاع على قناة “dmc”، إن الزيارة من أهم الزيارات التي تمت في مجال الطاقة لمصر، مشيرة إلى أن اللقاء شهد تعبير الشركة عن اهتمامها المتزايد بالاستثمار في مجال الطاقة في مصر وخصوصًا مجال الاستكشافات في منطقة الصحراء الغربية؛ لأنها منطقة ثرية بالعديد من الاكتشافات.

وأضافت أن الفترة المقبلة ستشهد مزيدًا من الاستكشافات للآبار الموجودة في هذه المنطقة، مؤكدة أن اللقاء يدل على اهتمام الدولة بزيادة الاستثمارات في هذا المجال.

وتابعت: “مصر لديها تحديات الفترة الأخيرة في مجال الطاقة، والدولة تسير بخطى ثابتة لتنفيذ خطتها لأن تكون مصر هي المركز الإقليمي الموجود في المنطقة في مجال الطاقة، ويعزز ذلك وجود العديد من الاستكشافات في الفترة الأخيرة ووجود العديد من الشركات العالمية المختلفة التي تهتم بزيادة الاستثمارات في هذا المجال بمصر”.

كما أشارت إلى أن مصر توفر دخول التكنولوجيا الحديثة في مجال الاستكشافات بجانب الحفارات المصرية الموجودة، موضحة أن وزير البترول خلال الأسبوع الماضي كان يزور مواقع شركة خالدة المصرية في الصحراء الغربية، وكان الحفار المصري هو الذي يقوم بعملية الاستكشاف.

وأردفت: “كما أن وفد شركة أباتشي أعرب بحرص شديد عن زيادة استثماراته في مصر”، مؤكدة أن الدولة المصرية تعمل على الاستغلال الأمثل لمواردها.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى