زواج الانس والجن تستعرضها مسرحية “فكرة سودة ” فى مكتبة مصر الجديدة

كتب / حامد خليفة

يستضيف مسرح مكتبة مصر الجديدة فى السابعة من مساء اليوم الجمعة ٢ سبتمبر القادم العرض المسرحى ” فكرة سودة ” والذى يقدمه مسرح الشباب.
قالت الدكتورة حياة خطاب ، امين عام جمعية مصر الجديدة التابع لها المكتبة أن إستضافة العرض المسرحى ياتى فى إطار استراتيجية الجمعة بإحتضان المواهب الشابة فى كافة المجالات الفنية والثقافية لاسيما المشاريع الفنية المسرحية الهادفة للإرتقاء بها وتشجيعها على المزيد من العطاء، كما تهدف الجمعية إلى صقل المواهب الشابة وتقدمها إلى الجمهور فى أبهى وأجمل صورة.

أوضحت خطاب ، أن أحداث مسرحية ” فكرة سودة “للكاتب والمخرج ياسين رياض تدور في الحقبة الزمانية في مصر سنة2080 وهي من وحي خيال المؤلف ولا تمت للحقيقة بشيء.

فهي فكرة مجنونه للمسرح التجريبي بطلها هو الدكتور نجيب قشطة دكتور الأمراض النفسية والعقلية وعالم وباحث في علم الروحانيات يقوم دكتور نجيب بعد أبحاث علمية هو وزملائه الأطباء حول إمكانية زواج الأنس بالجن بعدما اصبح الزواج في القدم حتي سنة 2022 من أصعب مايكون واصبح العنصر النسائي في انقراض ملحوظ عام بعد عام فقرر نجيب أن لابد من وجود حل للعالم فيقوم بالبحث في علم الروحانيات ليجد الحل الوحيد هو خروج جنية من العالم السفلي ويجرب هل ستنجح التجربة أم تكون فكرة سودة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى