زمن بيكا .. ”عنبة وبيكا وشاكوش” الساعة الواحدة من 30 إلي 40 ألف جنيه

كتبت – مرثا مرجان

خلال الفترات الماضية، أصبح وجود «مطربى المهرجانات» فى الأفراح وحفلات الزفاف وأعياد الميلاد عاملًا مشتركًا الإقبال عليهم وبين قدرتهم فى إسعاد لعروسان ، الأمر الذي زاد من شهرة ومكاسب العاملين فى هذا المجال، وأصبحوا مطلوبين فى الصيف بدرجة كبيرة، وأصبح ليدهم «بورصة أسعار» وأشهرهم حمو بيكا وحسن شاكوش، وعنبة، وعمر كمال
وترتفع وتنخفض بحسب «مؤشر النجومية» بين الجماهير.

وجاء «حمو بيكا» حاليًا فى المرتبة الأولي هو الأعلى سعرًا؛ نظرًا لشهرته خلال الأيام الماضية، ووصل سعر حضورة فى الحفل 30 الف جنية فى الساعة الواحدة، وينافسه عمر كمال والذي يصل سعر حضورة فى الحفلة لـ40 الف جنية، وكذلك شاكوش، وعنبة.

بينما يأتي «مجدى شطة» في المركز الثاني، حيث وصل سعر ساعته في الأفراح الشعبية «20» آلاف جنيه، وفي حالة حضوره بفرقته كاملة يصل أجره في الساعة إلى «25» ألف جنية.
ووصل سعر «طارق الشيخ» وأحمد شيبة 40 – 50 ألف جنيه وهو ضعف المبلغ الذى كانوا يطلبونه فى أعوام سابقة، ويتضاعف الرقم فى حال حضور فرقتهم الشعبية، ويصل سعر عبد الباسط حمودة في الأفراح إلي 25 ألف جنيه، ومحمود الليثي يبدأ من 30 ألف جنيه.، ويأتي أوكا وأورتيجا، والتي تتراوح أسعارهما بين 20 إلى 25 ألف جنيه.

وكان مجلس نقابة المهن الموسيقية، برئاسة الفنان هاني شاكر، قرر في نهاية شهر يونيو الماضي، عدم التعامل مع عدد من مطربي المهرجانات، أبرزهم حمو بيكا.

وشمل القرار الصادر من نقابة الموسيقيين، حينها، حمو بيكا، ومصطفى عنبة، ومسلم، ونو التوت، وأحمد موزة.

وقالت مصادر من داخل النقابة «يمنع كل من ليس عضوًا بالنقابة، وغير مصرح له بالعمل، لحين تصحيح أوضاعهم بالنقابة واجتياز الاختبارات».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى