ندوة عن دور التحول الرقمى فى دعم صحة الأم والطفل للرائدات الريفيات بكفر الشيخ

كتب:وسام امين

نظمت مديرية التضامن الاجتماعي بمحافظة كفرالشيخ، ندوة عن دور التحول الرقمى فى دعم صحة الام والطفل برنامج ال1000يوم، في أول فاعليات اليوم الأول للبرنامج التدريبي للرائدات الريفيات.

جاء ذلك بتوجيهات نفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، ورعاية اللواء جمال نور الدين، محافظ كفرالشيخ، وإشراف السيد مسلم، وكيل وزارة التضامن الاجتماعي، وبحضور الدكتورة دعاء عبد السلام امين، استاذ الصحة العامة واستشاري الرضاعة، والدكتورة الزهراء أبو علي، ممثل وزارة التضامن الاجتماعى الاداره العامه لشئون المرأة، وبسمة وليم. مدير عام إدارة شؤن المراه بمديرية التضامن الاجتماعي بكفر الشيخ.

وأكدت الدكتورة دعاء عبدالسلام استاذ الصحة العامة واستشاري الرضاعة، أن التحول الرقمي في مجال الصحة يوفر لمقدمي الخدمات الصحية رؤية أكثر شمولية وبيانات أكثر وضوحاً حول صحة المواطنين،كما يوفر فرصاً حقيقية لتحسين النتائج الطبية للأفراد.

وأضافت «عبد السلام» يشهد العالم تحولا رقميا في الحياة بشكل عام، غير الكثير من المشهد الاجتماعي والثقافي والاقتصادي الحديث في الصحة والتعليم، لذلك دعت الحاجة بأن تكون الثقافة الرقمية محور الاهتمام، ومن ضمن الأولويات التي توليها المؤسسات في المجتمعات المختلفة، وذلك من أجل نشر الوعي التقني والاستخدام الأمثل لتلك التقنية في تيسير المهام والعمليات، وتقديم الخدمات للمستفيدين بكل جودة وإتقان الثقافة الرقمية على الأطفال والتعليم.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى