ريم وميادة يكشفن تفاصيل حصولهن على أول جواز سفري بحري في مصر.. فيديو

كتبت: لوجين محمد

سلط برنامج “هذا الصباح” الذي تقدمه الإعلامية أسماء مصطفى على قناة “إكسترا نيوز”، اليوم الاثنين، الضوء على قصة ريم إبراهيم الردان وميادة رمضان اللاتي اقتحمن مجال الصيد وحصلن على أول جواز سفري بحري في مصر.

قالت ريم في مداخلة عبر “سكايب”، إن المجال دايمًا كان يقوم على الرجال، وإنها انتهت من 4 سنوات دراسة من الكلية وبعدها خضن التجربة والمخاطرة، موضحةً أنهن تعرضن للعديد من الإحباطات ولكنهن تخطين ذلك.

أضافت أن مدة التدريب كانت 6 أشهر لاستخراج الجواز البحري وكانت مقسمة على عدة أجزاء منها المحاكي الخاص بالصيد وكن يتدربن عليه لمعادلة ساعات التدريب، متابعةً أنهن في فترة كورونا كن يتدربن في الأكاديمية أو البحر.

أما ميادة فأوضحت في مداخلة هاتفية إلى البرنامج، أنهن تعرضن للتنمر وكن ضمن الدفعة الثالثة التي تتخرج من الكلية ولكنهن أول من حصلن على الجواز السفر البحري، وهذا لم يكن سهلًا بل الأمر كان متعبًا لهن وقيل إنهن حصلن على الجواز بالواسطة رغم أنها الثانية على الدفعة بامتياز مع مرتبة الشرف وكذلك ريم.

تابعت أنهن مررن بتدريبات عملية وسط البحر بالإضافة إلى مشروع التخرج الذي كان مع منظمة التغذية والزراعة التابع للأمم المتحدة، وكن ينزلن إلى الميناء للعمل في الساعة الثالثة فجرًا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى