رياضة كفر الشيخ تنظم ندوة لمناقشة قانون الهيئات الرياضية 

كتب:وسام امين 

نظمت مديرية الشباب والرياضة بمحافظة كفر الشيخ «إدارة الآداء الرياضي»، ندوة عن قانون الهيئات الرياضية للعاملين بالمجال الرياضي.

تأتي الندوة تحت رعاية الدكتور أشرف صبحى، وزير الشباب والرياضة، واللواء جمال نورالدين، محافظ كفر الشيخ، وبحضور الدكتور عزت محروس، وكيل وزارة الشباب والرياضة، الدكتور بركات فرج محمد، أستاذ بكلية التربية الرياضية جامعة الإسكندرية، وإشراف عبدالمنعم الكناني، وكيل المديرية للشباب، ومصطفى غريب وكيل المديرية للرياضة.

أكد وكيل وزارة الشباب والرياضة بالمحافظة، على أهمية تلك الندوة التي تناقش قانون الرياضة المنظم للعمل داخل الهيئات الرياضية وتمثل الإطار التشريعي في قانون الهيئات الرياضية، وانتقلنا من قانون 77 لسنة 75 وتغييره بعد مرور أكثر من 40عامة والعمل بالقانون الجديد رقم 71 لسنة 2017، والتعديلات التي تمت عليه وأهمية اطلاع العاملين بقطاع الرياضة على أحدث التعديلات التي تمت.

وأوضح الدكتور بركات فرج، أستاذ بكلية التربية الرياضية بجامعة الإسكندرية، في ندوته نقاط رئيسية حول الفروق بين القانون الحديث وإلغاؤه لكل ما عمل به القانون القديم، واختصاصات اللجنة الأولمبية، الشركات والأندية الخاصة، كذا الاتحادات اتحاد البارالمبي، وكذا الجمعية العمومية، وكذلك تسوية النزاعات الرياضية، مفهوم الرياضة وتأثيرها على الأمن القومي، بالإضافة إلى تأثير الرياضة اقتصاديا دور الرياضة و تشكيل الأجيال.

وأضاف أن السعي وراء التعديلات يضمن أفضل نتاج رياضية، و دور التحكيم الرياضي وأن التحكيم له دور لفض الخلافات الرياضية وأن الحكومة المصرية ممثلة في وزارة الشباب والرياضة داعمة لقانون الرياضة وأهمية تواجده.

وأكد علي أهمية قانون الرياضة والدور الذي ساهم به القانون في وضع استقرار الرياضة المصرية وتقدمها، مؤكداً علاقة الرياضة بالأمن القومي، مشيرًا إلي أن تنظيم الأحداث الرياضية، وتحقيق الانتصارات في مجالات الرياضة بشتى أنواعها، يعزز فكرة قوة الدولة، اقتصاديا وحضاريا، وتكنولوجيا، ويشير إلى قدرتها على الإدارة.

وتابع أن شعوب العالم لا تخرج بالملايين إلى الشوارع والميادين إلا لسببين، الأول هو تغيير أو تأييد واقع سياسي، والثاني هو الاحتفال بالانتصارات الرياضية، مما يؤكد دورها في تجديد وتأصيل روح الانتماء والولاء.

جاء ذلك بإشراف تنفيذي الدكتور جمال الشهاوي، مدير إدارة الأداء الرياضي، وبحضور قيادات تنفيذية بكافة الهيئات الرياضية على مستوى المحافظة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى