صور.. انطلاق حملة تجريع 505 ألف تلميذ ضد الطفيليات المعوية في كفر الشيخ

كتب:وسام أمين

 

انطلقت اليوم، الحملة القومية لتجريع الأطفال لمكافحة الديدان والطفيليات المعوية لجميع طلاب المرحلة الابتدائية ورياض الأطفال بمدارس محافظة كفر الشيخ، والتي تستمر لمدة أسبوعين بجميع المدارس “حكومى – خاص – أزهري” بنطاق المحافظة.

 

قالت الدكتورة سوسن سلام وكيل وزارة الصحة بكفر الشيخ، إن الحملة انطلقت فعالياتها اليوم من مدرسة الشهيد محمد الشحات نصر غازي، بقرية قراجة، حيث قامت الفرق الطبية بتجريع الطلاب عقار المبندازول المضاد الطفيليات المعوية، وذلك في إطار الحملة التى تنفذها وزارة الصحة على مستوى الجمهورية للعام الدراسي 2020/2021. تحت رعاية الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، واللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ.

 

وأضافت “سلام” في بيان اليوم الإثنين، أن الحملة تهدف إلى خفض معدل انتشار الديدان المعوية، وتستهدف تجريع عدد 505 ألف تلميذ بالمرحلة الإبتدائية ورياض الأطفال على مستوى المحافظة في الريف والحضر، ويتم التجريع بقرص واحد مبندازول 500 ملجم آمن وفعال ضد الديدان المعوية قابل للمضغ وذو طعم مقبول ولا توجد له أية آثار جانبية وذلك من خلال مشاركة الفرق الطبية التي بدأت المرور علي المدارس المستهدفة لتجريع التلاميذ.

 

وأكد الدكتور محمد عليوة، مدير الإدارة العامة للأمراض المتوطنة بالمديرية، على تقديم كافة سبل الدعم والتيسيرات المطلوبة لتنفيذ الحملة، لافتًا إلى ضرورة وجود منسق للحملة بكل مدرسة للتنسيق مع فرق التجريع، مشيرًا إلى ضرورة تكثيف حملات التوعية لحث أولياء الأمور على أهمية تطعيم أبنائهم وطرق الوقاية والعلاج، والتأكيد على انتظام حضور التلاميذ خلال أيام الحملة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى