روتانا و أنغامي توقعان إتفاقية شراكة استراتيجية لتوفير أكبر مكتبة للموسيقى العربية

كتبت- جنى محمد

وقعت شركة “روتانا للصوتيات والمرئيات ” الشركة الأكبر لإنتاج الموسيقى في العالم العربي الرائدة في مجال الإعلام الترفيهي والإنتاج والتوزيع الموسيقي ﻓﻲ الشرق الأوسط والخليج العربي إتفاقية شراكة استراتيجية مع “أنغامي”، منصة البث الموسيقي الرائدة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا والمدرجة في بورصة ناسداك بالرمز (NASDAQ: ANGH)،

وتتيح الإتفاقية لمنصة أنغامي إمكانية تقديم المحتوى الصوتي والمرئي الذي تنتجه روتانا عملاقة الترفيه العربي لمستخدميها.

تعتبر إمبراطورية روتانا الأسطول الأكبر في عالم الموسيقى والغناء العربي بحيث تضم أبرز وأهم الفنانين في السعودية والخليج العربي ومنهم محمد عبده ، عبدالمجيد عبدالله ، راشد الماجد ، عبدالله الرويشد ، ماجد المهندس ، رابح صقر ، نوال الكويتية ، وأحلام ، وغيرهم من نجوم بالإضافة الى عمرو دياب ، أصالة إليسا ، تامر حسني ، نجوى كرم ، شيرين عبدالوهاب ، أنغام ، وائل كفوري وصابر الرباعي وآخرون من بلاد الشام ومصر وشمال إفريقيا.  وهي الشركة الوحيدة في العالم العربي صاحبة الريادة في صناعة الأعمال الغنائية وتوزيعها على جميع المنصات الإلكترونية (المرئية ، المسموعة والمكتوبة). وتعد أكبر منتج للفيديو كليبات في الوطن العربي.

بينما تتميز “أنغامي” بالتزامها الراسخ بتوفير المحتوى الأصلي لقاعدة مستخدميها البالغ عددهم 75 مليون مستخدم ونقل الأصوات العربية المميزة إلى الساحة العالمية، وتأتي الإتفاقية لتؤذن بعودة التعاون بين المؤسستين حيث كانت “روتانا للصوتيات والمرئيات” من أوائل شركاء “أنغامي” الكبار لدى إطلاقها في عام 2012. وأقيمت مراسم توقيع الاتفاقية في الرياض خلال الأسبوع الجاري، ووقعها كلٌ من أ.سالم الهندي الرئيس التنفيذي لشركة “روتانا للصوتيات والمرئيات” و أ.إيدي مارون الشريك المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة أنغامي ، وتتيح لعشاق الموسيقى الوصول مجاناً إلى تشكيلة ضخمة من الأغاني الأصلية عبر أنغامي.

وفي معرض تعليقه على الإتفاقية ، قال أ.سالم الهندي، الرئيس التنفيذي لشركة “روتانا للصوتيات والمرئيات”: إنطلاقا من استراتيجية حرصنا الدائم على تقديم الأهم والمتميز والمختلف في عالم صناعة الموسيقى والترفيه .. وسياستنا دوما في إيجاد الأفضل لإيصال ما نقدمه ، يسرّنا إطلاق هذه الشراكة المتميزة مع منصة ’أنغامي‘، والتي ستسهم بالتأكيد في توطيد العلاقة القوية بين ” روتانا ” وفنانيها. ونحن على ثقة بأن هذا التعاون سيساعد أيضاً على توسيع حضورنا عبر إيصال موسيقى ” روتانا ” للمستمعين في مختلف أنحاء العالم”٠

وفي هذا السياق، قال أ.إيدي مارون، الشريك المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة أنغامي: “يسعدنا الترحيب بشركة روتانا في منصة أنغامي، عبر هذه الشراكة التي تجسد إضافة نوعية لمحتويات مكتبتنا من الموسيقى العربية المميزة، وستوفر لفناني روتانا والمواهب العربية الاستثنائية منصة رائدة لنشر أعمالهم الفنية إلى العالمية. ولا شك أن توسيع مكتبتنا الموسيقية التي تضم 72 مليون أغنية لتشمل المحتوى الموسيقي العربي الأصلي من إنتاج ’روتانا‘ بهدف تلبية تطلعات عشاق الموسيقى العربية، يعد الوسيلة الأمثل للاحتفاء بالذكرى السنوية العاشرة لإطلاق ’أنغامي‘ والمضي قدماً نحو مرحلة جديدة من النجاحات”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى