5 طرق فعالة للتخلص من الاكتئاب

 

كتبت: مي ضاحي

 

الاكتئاب أو الضيق أو الحزن من أهم المشكلات الرئيسية في العالم، ويمكن أن يصاب الشخص بالاكتئاب في أي وقت، وقد يؤدي إلى أخذ خطوات متطرفة مثل ” الانتحار ” وذلك بسبب تأثيره على الصحة البدنية والعقلية للشخص، ونعرض إليكم أهم 5 طرق للتخلص من الاكتئاب ومحاربة الحزن:

 

1- ممارسة التمارين الرياضية يوميا، وهى طريقة فعالة للغاية لمواجهة الحزن حيث تضمن أن جميع الأجهزة فى جسدك تعمل بشكل جيد وتساعد على تحسين الدورة الدموية والهرمونات فى الجسم، ومن ضمن التدريبات التي يمكنك اختيارها ” المشي السريع، السباحة، اليوجا، الرقص ” وجميعها تساعدك على تحسين صحتك العقلية والبدنية.

 

2- تناول طعام صحى، فاتباع نظام غذائى يفتقر إلى الأطعمة الصحية قد يكون له تأثير سلبى على عقلك وسلوكك لذلك يفضل اتباع نظام غذائى يضم الفاكهة الطازجة والخضروات ومنتجات الألبان، كما يجب تجنب الأطعمة الدسمة لما لها من تأثير سلبى على الجسم.

 

3- الاستماع إلى موسيقى جيدة، فمن المعروف أن الموسيقى لها تأثير مهدئ للأعصاب ويمكن أن تفعل المعجزات لحالتك المزاجية وتساعد على الإسترخاء وتخفيف القلق والتوتر.

 

4- مارس الأشياء التى تحبها وشارك فى بعض الأنشطة التى تستمتع بها سواء طبخ بعض الأطباق المفضلة لديك أو قراءة كتاب وهى أنشطة بسيطة تعطيك شعورا بالإنجاز .

 

5- تحدث مع أحبائك فإذا كنت تمر بحالة من الاكتئاب أو الحزن لا يجب أن تمر بها بمفردك، وعليك قضاء الكثير من الوقت مع أحبائك، وذلك لأن عملية التواصل تساعد على التخلص من الاكتئاب والضيق.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى